مطلقات الدار البيضاء
‫الرئيسية‬ كل الفنون سينما ومسرح مشاركة سينمائية مغربية مميزة في بغداد: فيلما “مطلقات الدار البيضاء” و”الموجة الأخيرة”
سينما ومسرح - فبراير 7, 2024

مشاركة سينمائية مغربية مميزة في بغداد: فيلما “مطلقات الدار البيضاء” و”الموجة الأخيرة”

وهيبة لكحل

تشهد الدورة الأولى من مهرجان بغداد السينمائي الدولي، مشاركة قوية من السينما المغربية، حيث يُمثل فيها فيلمان بارزان، “مطلقات الدار البيضاء” و”الموجة الأخيرة”.

ويُشارك في المهرجان السينمائي البغدادي فيلمان مغربيان مميزان، من إخراج محمد عهد بنسودة ومصطفى فرماتي، حيث يأتي هذا الحدث في إطار جهود تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز دور السينما في تواصل الثقافات.

وتُعلن النقابة العراقية للفنانين عن انطلاق فعاليات المهرجان في الفترة من 10 إلى 14 فبراير، بالتعاون مع عدة جهات من بينها وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بهدف إثراء الثقافة السينمائية ودعم الصناعة السينمائية في المنطقة.

ويشمل المهرجان مجموعة من المسابقات المتنوعة تشمل الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، إضافة إلى أفلام الرسوم المتحركة والفضاءات السينمائية العراقية.

وتضم المسابقات لجان تحكيم متخصصة برئاسة فنانين ومخرجين مشهورين من العالم العربي، بهدف ضمان عدالة وشفافية التحكيم وتقديم الفرصة لتقييم الأفلام بمهنية وفنية عالية.

ومن المتوقع أن يكون مشاركة السينما المغربية في مهرجان بغداد السينمائي فرصة لتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين وتعزيز دور الفن في تعزيز الفهم والتعاون المشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية “دلع دلع”

ضمن أحدث التقنيات والآلات الموسيقية الغربية والعربية، أصدر الفنان الإماراتي حسين الجسمي أح…