فيلم عصابات
‫الرئيسية‬ كل الفنون سينما ومسرح في عرضه ما قبل الأول… فيلم عصابات يحل ضيفا على ميغاراما البيضاء
سينما ومسرح - يناير 26, 2024

في عرضه ما قبل الأول… فيلم عصابات يحل ضيفا على ميغاراما البيضاء

وهيبة لكحل

في عرضه ما قبل الأول، تحتضن سينما ميغاراما في الدار البيضاء، فيلم “عصابات” للمخرج المغربي كمال لزرق في 29 يناير الحالي.

وحسب الفريق القائم على الفيلم، سيتم تقديم العرض ما قبل الأول لهذا العمل السينمائي الذي حصل على دعم برنامج “ورشات الأطلس” لتطوير المواهب لصالح المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، ومن المتوقع حضور المخرج وأعضاء الطاقم.

ووفقا للمصدر نفسه، سيبدأ عرض فيلم “عصابات” في القاعات السينمائية ابتداء من 31 يناير الحالي.

ويحكي فيلم “عصابات” قصة عصام (عبد اللطيف المستوري) وابنه حسن (أيوب العبد)، اللذين يكتسبان قوتهما اليومي في إحدى الضواحي الشعبية للدار البيضاء من خلال أعمال إجرامية صغيرة لصالح رئيس إحدى العصابات. في إحدى الليالي، يتسببان عن غير قصد في وفاة رجل كانا ينويان اختطافه، مما يضطرهما لمواجهة جثة يتعين التخلص منها، وهكذا تبدأ مغامرتهما الليلية الطويلة في أخطر أحياء المدينة.

وقد حصد فيلم “عصابات” جائزة لجنة التحكيم في الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (2023)، وذلك مناصفة مع المخرجة لينا سوالم من فلسطين عن فيلمها “باي باي طبريا”.

كما حاز الفيلم على الجائزة الكبرى في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للفيلم في بروكسل (نونبر 2023)، وبجائزة لجنة التحكيم في فئة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي لعام  2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي: تسليم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء لمنظمة الأغذية والزراعة

ــ وم ع قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رفقة وزير التجهيز والماء نزار بركة، الاثنين ببالي (أن…