‫الرئيسية‬ أخبار مهنيو تعليم السياقة يحتجون على النظام الجديد للامتحانات
أخبار - أبريل 4, 2024

مهنيو تعليم السياقة يحتجون على النظام الجديد للامتحانات

قرر أرباب ومدربو مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية تنظيم وقفة احتجاجية الأربعاء أمام إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وذلك بهدف التراجع عن النظام الجديد للامتحانات وإلغاء منصة التعلم عن بعد وفتح حوار جدي مع ممثلي المهنيين.

يأتي هذا الاحتجاج على خلفية اعتماد الوكالة لمنصة التعلم عن بعد وأسلوب جديد معقد في الاختبار النظري للسياقة، مما أدى إلى رسوب غالبية المرشحين بسبب اعتماد بنك جديد للأسئلة.

وانتقدت المنظمة الديمقراطية لأرباب ومدربي مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية الوكالة على ما وصفته بـ “سوء التدبير والقرارات الانفرادية العشوائية” واتهمتها بتجاهل الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيك وعدم استشارة ممثلي المهنيين.

وندد المحتجون بعدم إشراكهم في إعداد بنك الأسئلة وعدم تمكينهم من امتحانات تجريبية، كما عبروا عن استيائهم من رفض الوكالة منحهم “أبسط حق من حقوقهم، كالتكوين،” واتهموها باتخاذ قرارات “مجانبة للصواب” تقود المهنة والمهنيين إلى الاندثار.

أعرب ممثلو الهيئات المذكورة عن أملهم في استجابة الوكالة لمطالبهم “التي تصب في مصلحة بلدنا وسمعته الدولية والمهنيين والمترشحين وجميع شرائح المجتمع المدني المقبلين على اجتياز اختبار رخصة السياقة”.

ودعوا في بيان إلى “العدول عن سياسة التعنت والارتجالية التي قادت للنتائج السلبية والكارثية التي عرفها اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديد، والذي سمي باليوم الأسود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية “دلع دلع”

ضمن أحدث التقنيات والآلات الموسيقية الغربية والعربية، أصدر الفنان الإماراتي حسين الجسمي أح…