‫الرئيسية‬ أخبار حزب التقدم والاشتراكية: الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المغرب يتطلب تدابير عاجلة
أخبار - مارس 29, 2024

حزب التقدم والاشتراكية: الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المغرب يتطلب تدابير عاجلة

كوثر مديني

أشار حزب التقدم والاشتراكية إلى أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المغرب تبدو مزعجة ومثيرة للقلق، وذلك في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي المنعقد الثلاثاء.

وأضاف حزب الكطتاب في بلاغه محذرا من التزايد المستمر في معدلات البطالة، وتدهور الاستثمار، وارتفاع مستويات المديونية، وتعمق الفجوات الاجتماعية والمناطقية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه رواد الأعمال، ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد الحزب على أهمية أن تتخذ الحكومة إجراءات فعالة لمواجهة هذه التحديات الاقتصادية والاجتماعية، من خلال إعادة النظر في السياسات الحالية وتصحيح العيوب والنقائص، مع التركيز على تعزيز قدرات البلاد واستغلال المكاسب السابقة.

وقرر المكتب السياسي للحزب إجراء مناقشات أعمق حول هذه القضايا في الأيام القادمة، بهدف فهمها بشكل أفضل واقتراح الحلول المناسبة.

وعلى الرغم من بعض الإيجابيات التي سُجلت، مثل تحسن بعض المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، وانتعاش قطاع السياحة، وارتفاع عائدات العمال المغاربة في الخارج، إلا أن الحزب أعرب عن قلقه إزاء العوائق التي تواجه تفعيل بعض البرامج الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي، والتي تعاني من تأخر في تنفيذها بشكل كامل وفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي: تسليم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء لمنظمة الأغذية والزراعة

ــ وم ع قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رفقة وزير التجهيز والماء نزار بركة، الاثنين ببالي (أن…