‫الرئيسية‬ كل الفنون سينما ومسرح الارتجال المسرحي يختتم موسم فرقة “ثفسوين” بالحسيمة
سينما ومسرح - فبراير 29, 2024

الارتجال المسرحي يختتم موسم فرقة “ثفسوين” بالحسيمة

محمد ايت فاتح

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، تختتم فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة موسمها المسرحي، نهاية الشهر الجاري-فبراير.

وسيشهد الاختتام، تقديم ورشة تكوينية في مجال الارتجال المسرحي، يؤطرها الفنان فريد الركراكي، والتي تندرج في إطار البرنامج التكويني والتنشيطي المعنون ب “المسرح يجمعنا” الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح بالمركز الثقافي الأمير مولاي الحسن بمدينة الحسيمة.

الفرقة ستقدم عروضها للموسم السادس على التوالي، بعد البرنامج الغني الذي قدم منذ شهر يوليوز من السنة الماضية 2023، والذي تضمن تكوينات وندوات ومعارض فنية وتوقيع جديد الإصدارات في الحقل الفني والأدبي، وتنظيم لقاءات تواصلية متعددة. 

 بالإضافة لذلك، سيتم تنظيم لقاء تواصلي مع رواد ورائدات مؤسسة التفتح الفني والادبي بالحسيمة وشركائها، في إطار الشراكة التي تجمعها مع جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي. كما سيتم خلال هذا اللقاء عرض أفلام قصيرة من إخراج الفنان فريد الركراكي .

الورشة ستحتضنها قاعة العروض للمركز الثقافي الأمير مولاي الحسن بالحسيمة في الفترة الممتدة من الاثنين 26 الى الخميس 29 فبراير 2024، سيستفيد منها ثلة من الفنانين والفنانات والمهتمين والمهتمات بالمسرح بإقليم الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي: تسليم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء لمنظمة الأغذية والزراعة

ــ وم ع قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رفقة وزير التجهيز والماء نزار بركة، الاثنين ببالي (أن…