عموتة
‫الرئيسية‬ بوابة العالم الرياضة هذا ما قاله عموتة عن أسباب رحيله عن منتخب النشامى 
الرياضة - فبراير 20, 2024

هذا ما قاله عموتة عن أسباب رحيله عن منتخب النشامى 

أميمة يمان- مواقع

كشف المدرب المغربي حسين عموتة عن موعد تخليه عن تدريب منتخب الأردن، بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه، بتأهيله منتخب النشامى للدور النهائي لكأس آسيا 2023 لأول مرة في تاريخه.

وقال عموتة خلال مقابلة له على القناة الثانية المغربية، أنه “بدأ بالفعل مناقشة مسألة الرحيل عن تدريب الأردن بعد 3 أشهر أو أربع وليس الآن”.

وأكد عموتة في أول خروج إعلامي له بعد دخوله للتراب الوطني، على “أن ظروف عائلية قاهرة تقف وراء قرار رحيله عن منتخب الأردن”، نافيا تلقيه أي عروض تدريب جديدة، بحكم احترامه للعقد الذي لا زال ساريا مع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وفي سياق آخر، أكد عموتة في ذات المقابلة، على أن ” الجدية والإيمان والدفاع بمبادئ التدريب، هي سر تألقه الأخير رفقة الأردن، رغم الانتقادات العديدة التي طالته في إحدى فترات تدريبه لمنتخب النشامى”.

وأضاف حسين العموتة بأن “الهدف الحالي للمنتخب الأردني هو التواجد في نهائيات كأس العالم 2026، خاصة وأن قارة آسيا لديها بحكم النظام الجديد 8 مقاعد ونصف، ما يولد فرصة كبيرة للعب النهائيات إذا ما اجتمعت شروط النجاح، من قبيل تحسين ظروف اللاعبين وخلق ظروف جيدة للتدريب ومساندة المسؤولين، والنهوض بالأندية المحلية، لأن الأندية الاردنية هي أساس المنتخب، فإذا كان اللاعب يعاني في ناديه، فمن الصعب تأهيله في المنتخب معنويا وبدنيا وفنيا.”

وقاد حسين عموتة منتخب النشامى لتحقيق إنجاز تاريخي بتحقيقهم للمركز الثاني بكأس آسيا قطر 2023، محققين مفاجأة البطولة بالفوز بدور المجموعات على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط، ثم أطاح بمنتخب العراق في دور الـ16 بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل تجاوزه لعقبة منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ربع النهائي، ويوقف رحلة منتخب كوريا الجنوبية عند نصف نهائي البطولة بفوزه عليه بنتيجة هدفين نظيفين.

وأشاد عموتة في ذات المقابلة، بـ المستوى المُتقدم الذي وصل إليه التدريب المغربي، مؤكدا ببدل “الجامعة المغربية لكرة القدم جهدا كبيرا في تأطير وتكوين المدربين، خاصة عن طريق ما يوفره مركز محمد السادس لكرة القدم بسلا من إمكانيات للمدربين المغاربة لتطوير أدائهم”، مشددا في ذات السياق على ضرورة بدل المدرب المغربي لمجهود فردي خاص به ليُساير هذا التطور ويُعززه وألا يقف عنده”.

ويملك عموتة خبرة تدريبية كبيرة في آسيا وأفريقيا حيث حقق ألقابا كثيرة محلية وقارية، إذ قاد السد القطري إلى وضع حد لصيام عن اللقب دام 6 سنوات بفوزه بالدوري المحلي موسم 2012-2013، قبل أن يشرف على الوداد البيضاوي ويقوده إلى إحراز الدوري المغربي عام 2016، ثم في الموسم التالي حصد معه لقب دوري أبطال أفريقيا.

وسبق لعموتة (لاعب الوسط السابق) أن قاد الفتح الرباطي المغربي إلى لقبي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية “دلع دلع”

ضمن أحدث التقنيات والآلات الموسيقية الغربية والعربية، أصدر الفنان الإماراتي حسين الجسمي أح…