التاكسي الجوي
‫الرئيسية‬ أخبار توقيع اتفاقية في دبي لإطلاق خدمة “التاكسي الجوي” في المناطق الحضرية بحلول 2026
أخبار - فبراير 12, 2024

توقيع اتفاقية في دبي لإطلاق خدمة “التاكسي الجوي” في المناطق الحضرية بحلول 2026

كوثر مديني

تمت مساء أمس في دبي توقيع اتفاقية هامة تجمع بين عدة جهات رسمية وشركات عالمية لإطلاق خدمة “التاكسي الجوي” في المناطق الحضرية للإمارة بحلول العام 2026. وقعت الاتفاقية هيئة الطرق والمواصلات بدبي بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة دبي للطيران المدني، بالإضافة إلى شركة Skyports Infrastructure البريطانية لتطوير البنية التحتية للنقل الجوي المتقدم، وشركة “جوبي” للطيران الأمريكية المتخصصة في تطوير “التاكسي الجوي”.

ووفقًا لمضمون الاتفاقية، تأتي دبي في مقدمة المدن العالمية باعتبارها أول مدينة تتوفر على وسيلة “التاكسي الجوي” التي تعمل بالكهرباء في المناطق الحضرية. يُتوقع أن يبدأ تشغيل “التاكسي”، المعروف باسم جوبي S4، تجاريًا في عام 2026، مما سيوفر خدمة نقل جديدة ومبتكرة لسكان وزوار دبي.

ويتسع “التاكسي الجوي” لأربعة ركاب بالإضافة إلى الربان، وتتميز بمواصفات أمان وسلامة عالية. تمتاز بتصميم يشمل ست مراوح وأربع حزم من البطاريات، مما يمنحها القدرة على الطيران لمسافة تصل إلى 161 كيلومترًا بسرعة تصل إلى 321 كيلومترًا في الساعة. وفقًا للاتفاقية، تتميز هذه الطائرة بمستوى ضجيج منخفض مقارنة بالطائرات المروحية، ويمكنها الطيران بكفاءة في المناطق الحضرية.

وتتميز مركبات “التاكسي الجوي” بكونها مستدامة وصديقة للبيئة، حيث تعمل بالطاقة الكهربائية ولا تنتج أي انبعاثات تشغيلية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تطوير نظام النقل في دبي وتحسينه، وتوفير خيارات نقل آمنة ومستدامة للسكان والزوار على حد سواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي: تسليم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء لمنظمة الأغذية والزراعة

ــ وم ع قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رفقة وزير التجهيز والماء نزار بركة، الاثنين ببالي (أن…