أوسكار الرائدات
‫الرئيسية‬ كنا هناك أوسكار الرائدات يكرم المرأة الأفريقية الرائدة بالرباط
كنا هناك - نوفمبر 19, 2023

أوسكار الرائدات يكرم المرأة الأفريقية الرائدة بالرباط

تنظم جمعية ثقافات بلا حدود بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل والمنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والعلوم الإيسيسكو وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ، “اوسكار الرائدات ” في دورته السادسة تحت شعار ” النساء اللواتي يحملن أمل وقوة قارة باكملها ” وذلك في الفترة من 30 نوفمبر ، الى 3 ديسمبر 2023 بفندق سوفتيل الرباط.

وقالت نعيمة بدوي رئيسة جمعية ثقافات : تنظيم هذه التظاهرة الكبرى في دورتها السادسة يأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، في عمقها الافريقي” .

وتضم هذه الدورة في نسختها الإفريقية، تكريم مجموعة من الرائدات اللواتي يمثلن أكثر من 20 دولة حاضرة في فعاليات اوسكار الرائدات بعاصمة المملكة المغربية.

كما سيتم الاحتفاء وتكريم الرائدات وتقديم درع ” اوسكار الرائدات ” بحضور عدة فعاليات (ثقافية، فنية، دبلوماسية،)

هذه التظاهرة ذات البعد الإفريقي , ستكلل ايامها بتنظيم مؤتمر بمقر ايسيسكو سيناقش فيه الحاضرون قضايا ذات الصلة بالمرأة في مجالات مختلفة من تاطير محاضرين من مختلف الدول المشاركة .

وتروم جمعية ثقافات بلا حدود، من خلال تنظيم هذه التظاهرة تشجيع القدرات والكفاءات النسائية، باعتبارها فاعل في بناء مجتمع الإنصاف والمساواة من خلال المشاركة في مسلسل التنمية بالدول، كما تتوخى النهوض بقيم وثقافة الاعتراف بجهود النساء في المغرب وفي العالم العربي والقارة الإفريقية في مجالات اشتغالهن.

واكدت نعيمة بدوي بان جمعية ثقافات بلا حدود ، منذ تأسيسها عملت ومازالت تعمل على تعزيز الدبلوماسية الموازية والثقافية، جاعلة من “ أوسكار الرائدات” فرصة مثالية للاحتفاء بالنساء اللائي قدمن
من مشارب مختلفة، بغية الإسهام بشكل نوعي في نشر ثقافة الحوار والنهوض بالإبداع والتسامح بين الشعوب.

وقالت نعيمه بن ملوكه نائبة رئيس الجمعية إن نجاح اوسكار الرائدات، هذا الموعد السنوي الذي دأبت جمعية ثقافات بلا حدود؛ على تنظيمه على مدى 6 سنوات انطلاقا من عاصمة المملكة المغربية الرباط ، يرجع بالأساس إلى انخراط جميع المؤسسات الداعمة والجهات الراعية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …