أرض الشاون للثقافات
‫الرئيسية‬ كل الفنون فرقة “أرض الشاون للثقافات” تستعد لتقديم عملها المسرحي الجديد
كل الفنون - نوفمبر 13, 2023

فرقة “أرض الشاون للثقافات” تستعد لتقديم عملها المسرحي الجديد

“تستعد فرقة ‘أرض الشاون للثقافات’ بفارغ الصبر لتقديم أحدث أعمالها المسرحية، المعنونة ‘إكستازيا’، وذلك في مختلف القاعات والمسارح المغربية اعتبارًا من 27 نوفمبر الجاري، بعد أدائها بفخر في المسابقة الرسمية لمهرجان بغداد للمسرح في دورته الرابعة.

وفي تصريحاتها، أكدت الممثلة المغربية قدس جندول، عضو الفرقة، أن زيارتها الثانية إلى العراق للمشاركة في المهرجان كانت رحلة إنسانية ملهمة، حيث اكتشفت جمالاً إنسانياً يتسم بالكرم وحبه للمغرب والمغاربة، إضافةً إلى الاكتشافات الثقافية والشغف بالمسرح.

تفصيلًا، قالت جندول في حديثها : “‘إكستازيا’ هو عمل مسرحي يعتمد على إيقاع شعري فريد يتناول بعمق الأحاسيس الداخلية للشخصيات، مكشوفًا ما في دواخلها من تناقضات ورغبات ومسارات. تبرز هوية هذا المشروع المسرحي من خلال إبداع أسلوب فني جديد يمزج بين المشاعر وحركة الجسد، مع توازن مثالي مع الموسيقى الحية على المسرح. وتكون هذه الموسيقى مواكبة لأداء الممثلين بشكل فوري ومباغت، يلفت انتباه الجمهور، خاصةً عندما ينسلون خارج نطاق العرض ليتناولوا أساطيرًا ومراجع ميثولوجية عالمية وتاريخية، تثري سيميائية العرض المسرحي.

من بين هذه الأساطير يأتي قصة ‘ليليث’، المتجذرة في العالم الموازي للزوجة، ترمز إلى تحرر المرأة واستقلاليتها في الفكر الحديث. ويعكس العمل أيضًا شخصية آدم، التي تلمح إلى رحلة الإنسان في الأرض ومعاناته الأبدية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية “دلع دلع”

ضمن أحدث التقنيات والآلات الموسيقية الغربية والعربية، أصدر الفنان الإماراتي حسين الجسمي أح…