‫الرئيسية‬ المرأة داسيا المغرب حاضرة في رالي عائشة للغزلان وطاقمين داخليين على متن سيارة Dacia Duster 4×4
المرأة - أبريل 3, 2024

داسيا المغرب حاضرة في رالي عائشة للغزلان وطاقمين داخليين على متن سيارة Dacia Duster 4×4

تشارك داسيا المغرب للسنة الثالثة على التوالي في انطلاق سباق رالي عائشة   للغزلان بسيارتي Dacia Duster 4×4، وتتقدم السائقة كريستينا كوتيريز التي شاركت بسيارة Dacia Sandrider في رالي داكار، لتكون هي عرابة النسخة الثالثة والثلاثين من رالي عائشة للغزلان بالمغرب.

وللسنة الثانية على التوالي، تدعم داسيا المغرب في هذه النسخة الثالثة والثلاثين من رالي عائشة للغزلان بالمغرب   طاقمين تم اختيارهما داخليا من مجموعة رونو المغرب، من جملة الطلبات المفتوحة التي تقدم بها جميع موظفي المجموعة في المغرب وتقديم ملفات الطلبات والدفاع عنها أمام لجنة التحكيم.

وتوضح داسيا المغرب في بلاغ المشاركة في رالي عائشة للغزلان، أن تلك مراحل تقديم الطلبات والبت فيها من خلال لجنة تحكيم، هي التي مكنت من اختيار الثنائي الذي سيشارك في هذه النخسة الجديدة، وقد أظهر المرشحون دوافعهم وقدراتهم على الاستجابة لهذا التحدي وتمثيل داسيا المغرب ونساء المجموعة.

وتوضح داسيا المغرب في بلاغها، أنها من خلال نسخة الرالي الجديدة ستمكن أربعة موظفين من مختلف المهن بالمجموعة من عيش تجربة فريدة من نوعها في الصحراء المغربية، وخوض تحدي رياضي لا مثيل له. 

وحسب بلاغ داسيا المغرب، فإن هذه المغامرة النسائية تؤكد بنسبة مائة في المائة على البراعة في مسار يتطلب الملاحة القديمة باستخدام الخرائط والبوصلات مع تغطية الحد الأدنى من الكيلوميرات.

وأبرزت داسيا المغرب، أنها منذ تسجيلها في الرالي، نفدت نظاما كاملا من التدريب والمعدات التي يتطلبها رالي عائشة للغزلان بالمغرب، للسماح لمركبتها Dacia gazelle بتجربة المغامرة في أفضل الظروف على عجلة . Dacia Duster 4×4  

وتبقى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) هي السيارة المفضلة في هذه المنافسة في فئة Crossover  رمز إلتزام  داسيا لرالي عائشة  للغزلان . والحليف الأساسي للقيادة على الأراضي الصعبة في قلب الصحراء المغربية. 

رمز إلتزام  داسيا  برالي  عائشة  للغزلان وكريستينا كوتيريز عرابة الطبعة 33

تعتبر كريستينا كوتيريز احدى الشخصيات المرجعية في عالم الراليات على الطرق الوعرة وسائقة Dacia Sandrider في داكار، هي عرابة النسخة الثالثة والثلاثين من رالي عائشة للغزلان بالمغرب.

وتقول كريستسنا إن “هذا الحدث الفريد الدي سيسلط الضوء على الموهبة والشجاعة والمثابرة، له صدى خاص مع تجربتي الشخصية، حيث كان علي لفترة طويلة اثبات نفسي في مجال الرجال”، وأضافت “كوني عرابة رالي عائشة للغزلان لا يعني فقط مشاركة قيمه الرياضية، بل يعني أيضا التأكيد على قوة المرأة وقدرتها وتعزيز حضورها المشروع في رياضة السيارات”.

الجدير بالذكر، أن كريستينا تبلغ من العمر 32 عاما، وقد شاركت بالفعل في ثماني دورات من رالي داكار بين عامي 2017-2024، وفازت بكأس العالم للرالي رايد Rallye-Raid فئة T3  سنة 2021 . وفي يناير 2024 أصبحت ثاني امرأة تفوز في فئة Challenger من داكار.  

وتنضم كريستينا الى فريق داسيا الرسمي في W2RC وستشارك في داكار وبطولة العالم للراليات بأكملها في عام 2025. وهو مثال لن يفشل بالتأكيد في إلهام الغزلان. 

واستعرضت داسيا المغرب في بلاغها معلومات عن طاقميها اللذان يمثلان بشكل رائع نساء مجموعة رونو المغرب من طنجة الى الدار البيضاء.

ووصفت دسيا طاقم 302 بـ “أمازونات المغرب”، ويتكون من هند صاحبة 30 عاما من العمر، محاسبة في شركةMobilize Financial Service  ، وأحلام  32 عاما مديرة شبكة  الائتمان  في  شركة   Mobilize Financial Service ، امرأتان ديناميكيتان  ورياضيتان، هاتان السيدتان الشجاعتان زميلتان ولكنهما أيضا صديقتان  في الحياة ، قبلتا  التحدي  المتمثل في  الفوز  بالنسخة الثالثة  والثلاثين  من رالي  عائشة  للغزلان . انهما تريدان تجاوز حدودهما الجسدية والعقلية وتمثيل المرأة المغربية النشطة وقيم داسيا المغرب.

اما الطاقم الثاني المشارك وهو رقم 303 فقد اتخذ اسم “قافيات الصحراء”، ويتكون من ندى 31 عاما مديرة مشروع شراء التكامل المحلي، وفاطمة الزهراء 29 عاما مهندسة ضمان الجودة، وهما معا شغوفتان بالقدرة على التحمل والرياضات عالية الأدرينالين، ندى وفاطمة الزهراء يجمعهما شغفهما ويحركهما نفس الدافع، علاوة على ذلك فإن اسم فريقهما جاء من غزال الرمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …