جواد الزايري
‫الرئيسية‬ مغاربة العالم جواد الزايري : نجم من ذهب ولاعب في المنتخب المغربي
مغاربة العالم - نوفمبر 13, 2023

جواد الزايري : نجم من ذهب ولاعب في المنتخب المغربي

جواد الزايري ولد بتاريخ 17 أبريل 1982 في تازة، المغرب , هو لاعب كرة قدم مغربي دولي. لعب آخر مرة في نادي زاكينثوس اليوناني.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي سوشو الفرنسي ولعب بعد ذلك لعدة أندية لعل أشهرهم نادي أوليمبياكوس. وهو لاعب متميز جدًا ذو مهارات ومراوغات عالية ولعل أحسن أهدافه هو الذي سجله ضد الجزائر لما راوغ الحارس وسجل هدفاً على بعد 39 متر وذلك في منافسات كأس أفريقيا سنة 2004 .

في أوائل عام 2003، استدعاه المدرب الوطني بادو الزاكي كأحد عناصر المنتخب الوطني المغربي للعب مباراة ودية في فرنسا ضد السنغال. في نفس السنة، سجل هدفه الأول للمغرب في مباراة عدت في تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

في عام 2004، تمكن برفقة منتخب المغرب من بلوغ نهائيات كأس إفريقيا للأمم لثاني مرة في تاريخ المغرب منذ كأس الأمم الأفريقية 1976 الذي توج فيه المغرب بطلا أناك، حيث خاض الزايري الربع الأخير من المقابلة فقط بسبب الإصابة والتي توجت بهزيمة المنتخب المغربي أمام البلد المضيف تونس بهدفين لهدف في انجاز تاريخي للأسود.

كانت أول مرة يظهر فيها الزايري بقميص أسود الأطلس، تحت قيادة المدرب الوطني سعيد الخيدر، ليلعب أولى مبارياته الدولية مع المنتخب المغربي في 2 دجنبر 2000، ضد الغابون، وبالرغم من خسارة الأسود بهدفين دون رد إلا أن الزايري أمتع وأقنع في هذه المباراة وقدم أوراق إعتماده سريعا، حيث شارك في بطولة سيدني الأولمبية مع المنتخب الأولمبي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ميزانيات الجماعات الترابية تحقق فائضًا غير مسبوق بقيمة 7.4 مليار درهم في مايو 2024

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن تنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية أفرز فائضًا إجماليًا بقي…