‫الرئيسية‬ كل الفنون الداخلة تكرم مدير المركز السينمائي المغربي
كل الفنون - ‫‫‫‏‫3 أيام مضت‬

الداخلة تكرم مدير المركز السينمائي المغربي

كرمت مدينة الداخلة المركز السينمائي المغربي في شخص مديره عبد العزيز البوجدايني، وذلك خلال حفل افتتاح الدورة 12 من المهرجان الدولي للفيلم التي انطلقت فعالياتها بداية الأسبوع الماضي. واعتبر المنظمون أن تكريم البوجدايني جاء اعترافا بالمجهودات التي يقوم بها على رأس المؤسسة التي تعنى بالسينما وإشرافه على التحولات المهمة التي يشهدها هذا القطاع.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح المهرجان الدولي للفيلم أكد عبد العزيز البوجدايني على المكانة التي أصبح يحتلها هذا المهرجان ضمن خريطة المهرجانات الوطنية والدولية، ودوره الهام في تعزيز الروابط الثقافية مع البلدان تماشيا مع الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجعل مدينة الداخلة مركزا افريقيا أطلسيا مهما، وذلك باعتبار أن الثقافة بشكل عام والسينما على وجه التحديد تساهم في ذلك.

وتسلم مدير المركز السينمائي المغربي درع التكريم من رئيس المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة زين العابدين شرف الدين الذي أثنى على الدور الذي يقوم به المركز في دعم الإنتاج السينمائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال دعم إنتاج الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، وكذلك عبر تشجيع السينمائيين المغاربة والأجانب على تصوير أعمالهم السينمائية بهذه الربوع من الوطن. واوضح شرف الدين أن الأقاليم الجنوبية للمملكة عرفت تصوير عدد من الأفلام السينمائية خلال هذه السنة ما ساهم في خلق فرص عمل لأبناء المنطقة فضلا عن التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية للجهات الجنوبية.

ولم يفت رئيس مهرجان الداخلة توجيه شكره للمركز السينمائي ومديره لدعمه المتواصل للمهرجان الذي أصبح اليوم قبلة لسينمائيين من إفريقيا والشرق الأوسط وتحول إلى موعد قار ومعتمد يحرص الجميع على الحضور في فعالياته والمشاركة في المسابقات الخاصة بالأفلام الطويلة والقصيرة، ومنصة “الداخلة بوجيكت” لدعم مشاريع الأفلام السينمائية.

وتجدر الإشارة الى أن المركز السينمائي المغربي يحتفل هذه السنة، بمرور 80 سنة على تأسيسه، مما يجعله من أقدم المؤسسات العمومية المكلفة بتنظيم وترويج السينما في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شركة عالمية تستعد لطرح منصة خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازيغية بالمغرب

تستعد الشركة العالمية Max-vod لطرح منصة ترفيهية خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازي…