‫الرئيسية‬ سياسة واقتصاد الخطوط الملكية المغربية تعيد تشغيل الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وساو باولو
سياسة واقتصاد - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الخطوط الملكية المغربية تعيد تشغيل الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وساو باولو

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، الجمعة، عن إعادة تشغيل الخط الجوي المباشر الرابط بين الدار البيضاء وساو باولو، ابتداء من 7 دجنبر 2024، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.
وأوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أن هذه الرحلات ستبرمج انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين، والخميس والسبت ابتداء من الساعة الرابعة و40 دقيقة بعد الزوال (بالتوقيت المحلي) ليكون الوصول إلى ساو باولو على الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (بالتوقيت المحلي)، مشيرا إلى أن رحلات العودة ستغادر ساو باولو أيام الثلاثاء والجمعة والأحد عند منتصف الليل و20 دقيقة (بالتوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزوال.
وسيتم تشغيل هذه الرحلات على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات من الجيل الجديد، توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، مع تقليص البصمة الكربونية.
ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، قوله “نحن سعداء جدا اليوم باستئناف المسار الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو الذي توقف على إثر الأزمة الصحية. ويندرج هذا الخط في إطار مخططنا من أجل التطوير، وسيتيح تعزيز شبكتنا للرحلات الطويلة وسيطبع بالخصوص عودتنا إلى قارة أمريكا اللاتينية”.
وأضاف أن “هذا الخط سيسهل تنقل السياح ورجال الأعمال من القارتين، مع الاستجابة أيضا لانتظارات السياح الأوربيين الراغبين في ترتيب رحلات بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية”.
ويستجيب استئناف هذا الخط الجوي الرابط بين العاصمتين الاقتصاديتين والماليتين للبلدين، للطلب المتزايد لرجال الأعمال والسياح من ضفتي المحيط الأطلسي.
كما سيساهم هذا الخط في تعزيز الروابط بين المغرب والبرازيل، الشريكين منذ أمد بعيد، واللذين توطدت علاقاتهما الدبلوماسية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة.
وتندرج إعادة إطلاق هذا الخط الجوي أيضا في إطار تعبئة الشركة الوطنية لمواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، ولاسيما الحدث الرياضي العالمي الكبير الذي سينظم من قبل المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثل في كأس العالم لكرة القدم 2030.
وهكذا سيكون بإمكان البرازيليين، الشغوفين جدا بكرة القدم، التنقل بسهولة وفي أفظل ظروف الراحة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية، بين ساو باولو والبلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بفضل محور الشركة بالدار البيضاء.
ومن جهة أخرى، تنهي الخطوط الملكية المغربية إلى علم المسافرين أن تذاكر هذه الرحلات ستكون متوفرة للبيع ابتداء من 12 يونيو، على الموقع الإلكتروني للشركة www.royalairmaroc.ma، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية التابعة لها وعلى شبكة وكالات الأسفار.
ــ وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية،…