‫الرئيسية‬ ثقافة واعلام دار الشعر بمراكش تفتح “نوافذ شعرية” جديدة في بيت المعتمد بأغمات
ثقافة واعلام - ‫‫‫‏‫6 أيام مضت‬

دار الشعر بمراكش تفتح “نوافذ شعرية” جديدة في بيت المعتمد بأغمات

تنظم دار الشعر بمراكش، السبت 8 يونيو الجاري على الساعة السابعة والنصف مساء، فقرة جديدة من برنامج “نوافذ شعرية” بفضاء بيت المعتمد بأغمات، وبمشاركة الشعراء: لبنى المانوزي وعائشة إذكير وسعيد التاشفيني. الفقرة، التي أطلقتها دار الشعر بمراكش منذ 2017، تسعى أن تكون نافذة مفتوحة على تجارب وأجيال الشعر المغربي الحديث. وتستضيف “نوافذ شعرية” الفنانة مينة الجواوي، والذي ستقدم أحدث معزوفاتها الموسيقية على آلة الناي، فيما يشكل تنظيم لقاء جديد في فضاء “بيت المعتمد” بأغمات، والذي يديره الفنان التشكيلي فوزي البصري، مناسبة متجددة لجعل القصيدة تحلق بين جنبات عبق التاريخ وسحر الفنون وانفتاح آخر للدار على فضاءات وأماكن أخرى في مدينة مراكش.
وتطل الشاعرة لبنى المانوزي، من مواليد مدينة فاس، من لقاء نوافذ على قصيدتها التي انطلقت مند إصدارها “تحت مخدة الكون” (منشورات بيت الشعر في المغرب/2009)، ليرسخ ديوان “يوميات كائن عصابي”، والصادر عن منشورات مقاربات، تجربة شاعرة اختارت صوتا مختلفا وأفقا مغايرا حيث الكتابة تجربة خلاص من العالم. وتأتي الشاعرة عائشة إذكير، من مدينة الفضة تيزنيت، صدر لها ديواني “أنين الروح”/2011، و “أوزان مبعثرة”/2024 وهي عضو نشيط في منتدى الأدب لمبدعي الجنوب. ويختتم ديوان “نوافذ” الشاعر الدكالي السعيد التاشفيني، أحد أبرز الوجوه الثقافية في مدينة الجديدة، والذي “يدين لقاتلته بالحياة” كما هو ديوانه الشعري الأول. شاعر الحب بامتياز، وهو سر تألق تجربته الشعرية والتي جعلته حاضرا في الكثير من الملتقيات واللقاءات تحت هذا الميسم.
تواصل دار الشعر بمراكش، ضمن موسمها الثقافي والشعري السابع، الانفتاح على تجارب وحساسيات وأجيال القصيدة المغربية الحديثة، “نوافذ” و “أبواب” الدار، المنفتحة دوما على سلسلة من المبادرات والبرامج والفقرات الجديدة.. احتفاء بشجرة الشعر المغربي الوارفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شركة عالمية تستعد لطرح منصة خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازيغية بالمغرب

تستعد الشركة العالمية Max-vod لطرح منصة ترفيهية خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازي…