‫الرئيسية‬ ثقافة واعلام اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يترافع من أجل انشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة في البرلمان
ثقافة واعلام - يونيو 7, 2024

اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يترافع من أجل انشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة في البرلمان

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب بالرباط، جلسة عمل مع أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس.
وأفاد بلاغ لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، بأن اللقاء، الذي يدخل في اطار برنامج ترافعي يخصصه الاتحاد حول ضرورة انشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة، وستتم برمجة لقاءات أخرى مع جميع الفرق البرلمانية بمجلسي البرلمان، ومع الشركاء، والتنظيمات المهنية، تميز بعرض مشروع مقترح انشاء التعاضدية، حيث تم عرض مسودة المشروع على أحمد التويزي بصفته رئيسا لفريق “البام”.
وأبرز البلاغ، أن رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، وبحضور النائب عادل الدفوف وسعيد العرصاوي مدير الفريق، عبّر عن دعمه ومساندته لمشروع الاتحاد المتعلق بإنشاء تعاضدية خاصة للصحافيين، معربا عن عزمه تبني هذا المشروع وتقديمه لفرق الأغلبية النيابية، مبديا اهتمامًا كبيرًا ودعمًا واضحًا لهذا المشروع، مما يعكس حرصه على تحسين أوضاع الصحافيين المغاربة وتوفير الدعم اللازم لهم.
واعتبر بلاغ الاتحاد أن هذه خطوة هامة نحو تحقيق أهداف اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، في تعزيز حقوق الصحافيين والصحافيات وتوفير بيئة مهنية ملائمة لهم، داعيا جميع الزميلات والزملاء الصحافيين، والنقابات المهنية والجمعيات، وهيئات الناشرين إلى تبني مشروع إنشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة، الذي يسعى إلى تقديم خدمات دعم شاملة تسهم في تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للصحافيين، وتوفير بيئة ملائمة لممارسة مهنتهم بكل اطمئنان.
الجدير بالذكر، أن المقترح حظي بدعم كبير خلال اللقاءات الترافعية التي قام بها الاتحاد مع العديد من الشركاء والمهتمين والمشتغلين في قطاع الصحافة والاعلام والنشر، مما يعكس أهمية هذا المشروع وإمكانية تحقيقه.
وختم المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى بلاغه بالتأكيد على أن هذا المشروع، يمثل خطوة هامة نحو تعزيز حقوق الصحافيين وتحقيق مزيد من الاستقرار والرفاهية لهم، آملا أن يَحشُد مزيدا من التضامن ومشاركة الفعالة لإنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني الأولمبي يحل بفرنسا استعداد لأولمبياد باريس 2024

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، الأحد، بمطار سانت إكسوبيري بمدينة ليو…