‫الرئيسية‬ مجتمع إجراءات جديدة من وزارة التربية الوطنية لتدبير نهاية السنة الدراسية
مجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

إجراءات جديدة من وزارة التربية الوطنية لتدبير نهاية السنة الدراسية

اتخذت وزارة التربية الوطنية اجراءات جديدة بهدف ضمان سير الدراسة بشكل سليم، واستكمال المقررات الدراسية وتكثيف الدعم التربوي للتلاميذ خلال فترة نهاية السنة الدراسية.
وحسب بلاغ صادر عن الوزارة، تشمل هذه التعليمات تمديد السنة الدراسية حتى 29 يونيو للأقسام الابتدائية والسنة الثالثة الإعدادية، و6 يوليو لباقي المستويات.
وتهدف الخطة إلى تعبئة كل الإمكانات المتاحة لاستثمار ما تبقى من الزمن المدرسي، لاستكمال مضامين المقرر الدراسي، مع التركيز على تكثيف حصص الدعم التربوي للتلاميذ الذين هم في حاجة لدعم مكتسباتهم وتعلماتهم، وتنظيم حصص لفائدة التلاميذ حول الاستعداد النفسي والمنهجي للامتحانات، وتخصيص الفترة ما بين آخر فروض المراقبة المستمرة ونهاية السنة لأنشطة الحياة المدرسية والدعم التربوي.
كما دعت الوزارة إلى تشجيع ممارسة الأنشطة التربوية والموازية والرياضية، إلى جانب تنظيم حفل نهاية السنة الدراسية لتتويج الأعمال والمنجزات المتميزة.
وأكدت الوزارة على ضرورة متابعة سير العمليات والأنشطة التربوية الخاصة بنهاية السنة الدراسية للتأكد من سيرها بشكل سليم، وضمان استئناف الدراسة لتلاميذ الجذوع المشتركة بعد امتحانات البكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية،…