‫الرئيسية‬ سياسة واقتصاد الذكاء الاصطناعي محور نقاشات بارزة في “المنتدى الأول رفيع المستوى بجامعة محمد السادس
سياسة واقتصاد - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الذكاء الاصطناعي محور نقاشات بارزة في “المنتدى الأول رفيع المستوى بجامعة محمد السادس

يشهد المغرب فعاليات “المنتدى الأول رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي” تحت شعار “الذكاء الاصطناعي كـرافعة للتنمية في إفريقيا”، وذلك في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
ويُعدّ هذا الحدث، الذي يُنظمه “المركز الدولي للذكاء الاصطناعي في المغرب” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، منصة هامّة لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة التنمية في القارة الإفريقية.
ويُشارك في المنتدى نخبة من الخبراء في مجال التكنولوجيا وصناع القرار وممثلي المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، بهدف “وضع الأسس لإستراتيجية إفريقية مخصَّصة للذكاء الاصطناعي”.
وتتناول النقاشات مختلف جوانب الذكاء الاصطناعي، بدءًا من الفرص والتحديات التي يطرحها للتنمية في إفريقيا، مرورًا بدوره في مختلف القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والزراعة، وصولاً إلى الضمانات الأخلاقية والقانونية لاستخدامه، ناهيك عن بناء القدرات في هذا المجال على مستوى القارة.
وتُعدّ مشاركة ممثلي أكثر من 15 دولة إفريقية في المنتدى شهادة على الأهمية التي توليها القارة لهذا المجال الواعد، وتعكس رغبتها في تعزيز التعاون فيما بينها للاستفادة القصوى من إمكانياته الهائلة.
ويمثل “المنتدى الأول رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي” خطوة هامّة نحو تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا. وتُعدّ النقاشات التي تُجرى خلال فعالياته فرصة استثنائية لتحديد التوجهات المستقبلية لهذا المجال في القارة، بما يضمن استخدامه بشكل مسؤول وفعّال لتحقيق الأهداف المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شركة عالمية تستعد لطرح منصة خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازيغية بالمغرب

تستعد الشركة العالمية Max-vod لطرح منصة ترفيهية خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية الأمازي…