‫الرئيسية‬ مجتمع “طريق مكة” في المغرب.. رحلة ميسرة لضيوف الرحمان بفضل التعاون الوثيق بين الرباط والرياض
مجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

“طريق مكة” في المغرب.. رحلة ميسرة لضيوف الرحمان بفضل التعاون الوثيق بين الرباط والرياض

أكد السفير السعودي بالمغرب، سامي بن عبد الله الصالح، على أهمية الاستعداد للحج، لما له من خصوصية دينية وثقافية مميزة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية والمغرب توليان اهتمامًا كبيرًا بتسهيل رحلة الحجاج، من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات والخدمات التي تهدف إلى توفير تجربة حج مريحة وآمنة.
وفي السياق ذاته أوضح السفير سامي الصالح أن المملكة العربية السعودية، في إطار خدمة ضيوف الرحمن، نفذت العديد من المسارات والحزم والإجراءات لتسهيل رحلة الحج، ومن ضمن هذه الإجراءات، تم إطلاق خدمة “طريق مكة” في المغرب، والتي تهدف إلى تبسيط وتسريع عملية إنهاء إجراءات الحج.
وأثنى المتحدث نفسه على التعاون الكبير بين المملكة العربية السعودية والمغرب في مجال تسهيل إجراءات الحج، الذي ساهم في تقديم مجموعة من التسهيلات المتكاملة لضيوف الرحمن، وتشمل تسهيل دخول الحجاج إلى صالة المطار، ترميز الحقائب، أخذ السمات الحيوية، وإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة العربية السعودية قبل الانتقال إلى الطائرة.
وبفضل هذه الإجراءات، أكد السفير سامي بن عبد الله الصالح أن دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة العربية السعودية، أصبح بمثابة رحلة داخلية سهلة وسلسة، حيث ينتهي الحجاج من جميع الإجراءات قبل ركوب الطائرة، ويُنقلون مباشرة إلى أماكن إقامتهم بعد الهبوط في المطار.
وتجدر الإشارة إلى أن تعاون المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، يُجسد في مجال تسهيل إجراءات الحج حرصهما على توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، ومساعدتهم على أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.
ــ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية،…