‫الرئيسية‬ كل الفنون 30 فرقة شابة تشارك في المهرجان الوطني لعبيدات الرما
كل الفنون - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

30 فرقة شابة تشارك في المهرجان الوطني لعبيدات الرما

اختيرت 30 فرقة شابة، للمشاركة في الدورة 23 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرما، المزمع تنظيمها قريبا، من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم اختيار هذه الفرق، خلال الاقصائيات الوطنية المؤهلة للمهرجان، التي نظمتها المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة السبت الأخير، بدار الثقافة احمد الشرقاوي بمدينة أبي الجعد، من بين 50 فرقة شاركت في عملية الانتقاء.

وجرت اقصائيات الفرق التي مثلت عدة أقاليم منها، خريبكة، ازيلال، بني ملال، ابن سليمان، قلعة السراغنة، تحت إشراف لجنة فنية وعلمية متخصصة، ضمت رئيس قسم الموسيقى بوزارة الثقافة سابقا، ومتخصص في المجال الموسيقي وباحث في التراث اللامادي الموسيقي الدكتور أحمد عيدون رئيسا، والدكتور الباحث في التراث الحبيب الناصري، فضلا عن الإعلامي والكاتب الشرقي بكرين، وممثلة عن مديرية الفنون بالوزارة، والمعطي متقي، كشيخ من شيوخ عبيدات الرما.

وتقام الدورة المقبلة، التي يشارك فيها إلى جانب هاته الفرق الشابة، عددا من فرق الشيوخ بشراكة مع عمالة إقليم خريبكة، وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الإقليمي والمجالس المحلية بخريبكة ووادي زم وابي الجعد والمجمع الشريف للفوسفاط.

كما يرتقب أن تشهد الدورة، برمجة متنوعة، من تكريمات، وسهرات مختلفة طيلة أيام المهرجان، بكل من خريبكة وأبي الجعد ووادي زم، وندوة فكرية، ومعرض فني وغيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …