‫الرئيسية‬ سكوب “تركيب الأقطاب”… معرض تشكيلي لأحمد حجوبي
سكوب - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

“تركيب الأقطاب”… معرض تشكيلي لأحمد حجوبي

عبر الكيمياء الفنية الفريدة له، يحول أحمد حجوبي المواد الخام إلى أعمال فنية مذهلة، سواء كان ذلك من خلال النحت البارز أو النحت الجداري. يتجاوز العمل الإبداعي للفنان مفهوم إعادة التدوير ليصل إلى مستوى فني فريد من نوعه، حيث يتحول القرشال، الذي يرمز إلى ذكريات مؤلمة من الطفولة، إلى كائن جمالي.

بعد عرض أعماله في اثنتين من المعارض الفنية الأفريقية المعاصرة الرائدة، 1-54 لندن في سومرست هاوس و Akaa باريس في Carreau du Temple، تعلن جاليري So Art عن المعرض المنتظر في المغرب “أحمد حجوبي: كيمياء الاختلافات”. 

ووفق بلاغ في الموضع، فإن جاليري So Art يرغب في تقديم فرصة فريدة لعشاق الفن لاستكشاف عالم هذا الفنان الاستثنائي. من المقرر أن يكون حفل الافتتاح يوم الثلاثاء 28 مايو 2024.

وأبرز البلاغ، أن أعمال أحمد حجوبي تغمرنا في قلب أسطورة شخصية حيث تتداخل عناصر متنوعة، من ذكريات الطفولة إلى اهتمامات الكبار. خلال العشرين عامًا الماضية، بنى الفنان عالمًا فنيًا حول الشخصيات الأبوية، مبرزًا القدرة الإيحائية للأجسام المعدنية والقرشال، هذا المشط الذي يُستخدم في تجهيز الصوف، الذي يصبح وسيطًا فعليًا محمّلاً بالمعاني. فن أحمد حجوبي لا يقتصر على شكل واحد من أشكال التعبير. إنه يستكشف الحدود بين الرسم والنحت، مما يترك مجالًا حرًا لرغبة شديدة في اللون والرسم. تشهد كل عمل، سواء كان أحادي اللون أو مشرق بالألوان، عمق الروح الفنية لحجوبي ورغبته المستمرة في الاستكشاف.

كل قطعة في المعرض تروي قصة فريدة، وكل عمل مشبع بجوهر الفنان نفسه. سيتاح للزوار فرصة اكتشاف التطور الفني لأحمد حجوبي، من خلال أحدث إبداعاته التي تتراوح بين النحت ثلاثي الأبعاد من الحديد وتكويناته الجدارية المستوحاة من الهندسة المعمارية التقليدية المغربية.

والفنان أحمد حجوبي، من مواليد مدينة جرسيف عام 1972، ويعتبر من أبرز الفنانين المعاصرين المغاربة الموهوبين، منذ معرضه الأول في عام 1993 وحصوله، في العام التالي، على درجة البكالوريوس من معهد الفنون الجميلة في تطوان، قام الفنان بتطوير عمل فني متعدد الأوجه يتراوح بين الرسم والنحت والتصوير والتركيب والطلاء، والذي يتكون من استكشاف متعمق للطفولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …