‫الرئيسية‬ كل الفنون الفنان ربيع القاطي نجم الدروة الثامنة من ملتقى سينما المجتمع
كل الفنون - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الفنان ربيع القاطي نجم الدروة الثامنة من ملتقى سينما المجتمع

تنظم جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة، فعاليات الدورة الثامنة لملتقى سينما المجتمع، دورة الممثل المقتدر ربيع القاطي، أيام 7 و8 و9 نونبر 2024، تحت شعار: السينما والذكاء الاصطناعي”.

وتعرف الدورة المقبلة، بعد دورات حسن بنلجون، وحكيم بلعباس، ورشيد الوالي، وإدريس الروخ، ونور الدين الصايل، ثم سعاد خويي، فسعد الشرايبي، فقرات خصبة ومنوعة لعل من أبرزها، تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة.

وستمنح هذه المسابقة، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، خمس جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة (العين)، ثم جائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو، ثم جائزة الجمهور، إضافة الى جائزة جديدة، وهي جائزة البيئة، تحسيسيا بالحفاظ على الموارد المائية والطبيعية ببلادنا.

وستتميز الدورة، أيضا بتنظيم ماستر كلاس مع حامل اسم الدورة، فضلا عن تكريمات، وندوة رئيسية حول شعار الدورة، مع تقديم وتوقيع إصدارات جديدة، وورشات، وأنشطة موازية.

وتسعى هذه الاحتفالية السينمائية، التي تقام بدعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي كشريك أساسي ورسمي، والمجمع الشريف للفوسفاط، والتعاون مع جماعة بئر مزوي، إلى الترويج للإنتاجات السينمائية الوطنية، ونشر الثقافة السينمائية في الوسط القروي، فضلا عن تعزيز مزيد من التواصل، والإشعاع وتشجيع الشباب واكتشاف المواهب، وخلق دينامية سينمائية خاصة في المؤسسة التعليمية، وغيرها، مع تقريب الفرجة السينمائية للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…