‫الرئيسية‬ أخبار حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي الثلاثاء المقبل بالرباط
أخبار - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي الثلاثاء المقبل بالرباط

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف أنها ستقيم بمقرها بالرباط صبيحة اليوم نفسه ندوة علمية في موضوع “واقع الصحافة والصحافيين في مناطق النزاعات – القدس وفلسطين نموذجا”، بمشاركة إعلاميين وباحثين مغاربة وفلسطينيين.

وأوضح البلاغ أن هذه الدورة تحمل اسم الصحافي المغربي الراحل محمد الأغطف الداه، المدير السابق لقناة العيون، وتكرم روح الصحافي الفلسطيني الراحل محمود معروف، بحضور أعضاء لجنة تحكيم النسخة الثانية من الجائزة، من المغرب وفلسطين، والأساتذة المشاركين في الندوة، والطلاب الفائزين.

وأضاف أنه سيتم تسليم ميدالية الشجاعة والإقدام، التي يخصصها مرصد “الرباط” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس لتكريم الصحافيين الذين قدموا تضحيات لإعلاء قيم الحرية والعدالة، مشيرا إلى أنه ستسلم بالمناسبة كذلك منحة دعم حرية الإعلام والصحافة في فلسطين لمؤسستين إعلاميتين رشحهما فريق المرصد من القدس.

يشار إلى أن إحداث جائزة القدس الشريف للتميز الصحفي في الإعلام التنموي يندرج في سياق اهتمامات وكالة بيت مال القدس الشريف، بترسيخ البعد الإنساني والاجتماعي التضامني في عملها، وذلك تجسيدا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ببذل كل الجهود لدعم الفلسطينيين ومؤسساتهم.

وتستجيب الجائزة لرغبة الوكالة وشركائها في ترسيخ وعي الأجيال بالقضية الفلسطينية، وتشجيع طلاب علوم الإعلام والاتصال في المغرب وفي القدس بفلسطين، للبحث والإنتاج في مواضيع ترتبط بواقع مدينة القدس ومستقبلها، ترجمة لاهتمامات الوكالة بقضايا التنمية التي تهم القدس في المجال الاجتماعي والاقتصادي والإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…