‫الرئيسية‬ أخبار أخنوش: بلادنا بصدد ثورة اجتماعية حقيقية
أخبار - أبريل 25, 2024

أخنوش: بلادنا بصدد ثورة اجتماعية حقيقية

اعتبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة 2021-2024 داخل قبة البرلمان الأربعاء، أن بلادنا بصدد ثورة اجتماعية حقيقية، مهندسها جلالة الملك وقوامها التضامن والتكافل ودعم الترقي الاجتماعي لفئات واسعة من المغاربة.

واسترسل رئيس الحكومة في معرض كلمته قائلا:”دعوني أؤكد لكم بكل اعتزاز، أن لحظة التنزيل الفعلي لورش الدعم المباشر للأسر المغربية، وهو ورش مهندسه جلالة الملك بعبقريته المعتادة، تبقى من المحطات التاريخية المتميزة، التي سيتذكرها كل المغاربة.

وأضاف أن النجاح في تنزيل هذا الورش الملكي، “شكل منبع اعتزازنا كمواطنين قبل أن نكون رئيسا أو أعضاء في هذه الحكومة، ثم كمسؤولين يستشعرون أهمية هذا الورش الوطني الذي تشرفنا بتنزيل إجراءاته”.

ونبه رئيس الحكومة داخل قبة البرلمان بحضور النواب والمستشارين، إلى أن “قضية محاربة الفقر والهشاشة وحفظ كرامة المواطنين ليست قضية يمين أو يسار أو وسط، وليست شعارات للاستهلاك وتلميع الصورة، بل هي قضية ملك وشعب تطمح إلى ضمان شروط العيش الكريم وتقوي مناعة الأسرة التي هي النواة الصلبة للمجتمع أمام تقلبات الحياة”.

وأشار إلى أن الحكومة التي يرأسها حددت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، قيمة لا تقل عن 500 درهم شهريا لكل أسرة مستهدفة، كيفما كانت تركيبتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …