‫الرئيسية‬ رياضة ماراطون الرمال.. المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة العمراني يحرزان اللقب
رياضة - أبريل 21, 2024

ماراطون الرمال.. المغربيان رشيد المرابطي وعزيزة العمراني يحرزان اللقب

ــ وم ع

أحرز العداءان المغربيان رشيد المرابطي (ذكورا) وعزيزة العمراني (إناثا)، لقب ماراطون الرمال عقب إجراء المرحلة السادسة والأخيرة للدورة الـ 38، التي ربطت، اليوم السبت، بين منطقتي بومخلوف وبوديب على مسافة 21.1 كلم.

وانتزع المرابطي لقبه العاشر بعد إنهائه آخر مرحلة تخضع للتوقيت في المركز الأول بتوقيت 1 س و22 د و5 ث، متقدما بفارق ثانيتين فقط على صاحب المركز الثاني عزيز ياشو (1 س و22 د و7 ث)، فيما اكتفى محمد المرابطي بالمركز الثالث بتوقيت 1 س و23 د و5 ث يليه في المركز الرابع حميد ياشو بتوقيت 1 س و32 د و30 ث.

وقطع العداء المغربي مسافة 225 كلم، التي تضمنتها الدورة الحالية لماراطون الرمال ووزعت على ست مراحل، في ظرف 20 ساعة و42 دقيقة و19 ثانية،، بينما عاد مركز الوصافة لشقيقه الأصغر محمد المرابطي بتوقيت 20 ساعة و42 دقيقة و44 ثانية، يليه في المركز الثالث عزيز ياشو بتوقيت 20 ساعة و44 دقيقة و37 ثانية.

أما المركز الرابع فكان من نصيب حميد ياشو، الذي قطع المراحل الست لماراطون الرمال في زمن قدره 22 ساعة و56 دقيقة و41 ثانية.

وعادل رشيد المرابطي بعد هذا التتويج الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه التظاهرة، والذي ظل لحسن أحنصال منفردا به لعدة سنوات.

ولدى الإناث، ظفرت عزيزة العمراني باللقب، بعد احتلالها صدارة المرحلة السادسة بتوقيت 1 س و41 د و21 ث، متبوعة في المركز الثاني بمواطنتها عزيزة الراجي، التي حققت توقيت 1 س و55 د و54 ث، تليها في المركز الثالث العداءة الفرنسية لورونس كلين (2 س و2 0د و02 ث).

أما المركز الرابع فكان من نصيب العداءة الفرنسية من أصل مغربي رجاء حمداوة، بعد قطعها هذه المرحلة في ظرف 2س و3 د و11 ث.

وجاء تتويج عزيزة العمراني باللقب بعد تفوقها بفارق زمني كبير عن أقرب منافساتها، حيث حلت في صدارة الترتيب العام بمجموع 27 ساعة و6 دقائق و27 ثانية، متقدمة بساعتين ودقيقتين و37 ثانية، عن صاحبة المركز الثاني عزيزة الراجي، التي قطعت مراحل الماراطون الست في زمن قدره 29 ساعة و9 دقائق 4 ثوان، تليها في المركز الثالث البريطانية جيما جيم، التي حققت توقيت 32 ساعة و18 دقيقة و58 ثانية.

يذكر أن الدورة الـ 38 لماراطون الرمال، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، عرفت مشاركة ما يناهز 900 عداء وعداءة من 58 دولة خاضوا مغامرة إنسانية ورياضية لاستكشاف حدود قدراتهم البدنية والذهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…