‫الرئيسية‬ أخبار تفاعل كبير مع محتوى منصة التكوين عن بعد من طرف المترشحين للمشاركة في انجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
أخبار - أبريل 20, 2024

تفاعل كبير مع محتوى منصة التكوين عن بعد من طرف المترشحين للمشاركة في انجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

سجلت المندوبية السامية للتخطيط بكل اهتمام التفاعل الكبير مع محتوى منصة التكوين عن بعد من طرف المترشحين للمشاركة في انجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وفي هذا الصدد يجدر التنويه بالمعطيات التالية تنويرا للمترشحين ولسائر المواطنين.

فمن بين 200 ألف مترشح الذين تم انتقائهم لاستيفائهم شروط المشاركة من حيث مستواهم التكويني ومن حيث الحاجيات المجالية لأعداد المشاركين في انجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على صعيد الجماعات المحلية، فقد سجل عمليا دخول 187 ألف مترشح في منصة التكوين عن بعد. وهكذا، لا يزال قرابة 13 ألفا لم تتم ملاحظة دخولهم بعد في المنصة.

 ويبدو من خلال تحليل وضعية المترشحين الذين لم يسجلوا بعد دخولهم في المنصة، إما أنهم تراجعوا عن قرار المشاركة لأسباب شخصية وإما لأنهم واجهوا صعوبات للولوج الى المنصة والتي بالمناسبة لم تتوقف عن الخدمة مند انطلاقها.

وأوضحت المندوبية أنه فيما يخص سير التكوين عن بعد، فقد اتضح فعليا انه وبعد مرور 4 أسابيع من انطلاق التكوين عن بعد، %20 من المترشحين قد شارفوا على استكمال الوحدة الأولى من أصل ثلاث وحدات المكونة لبرنامج الدورة التكوينية، بينما يسجل الباقون تقدماً ملحوظاً في مسارهم التعليمي. وقد يعزى هذا التباطؤ الى تأثير ظروف العمل خلال شهر رمضان المبارك أو الى حرص المشاركين على استيعاب أكبر لمحتوى التكوين.

أما فيما يخص المترشحين الذين قد يواجهون بعض الصعوبات التقنية للولوج إلى المنصة، والحالة هاته أن هذا النوع من المشاكل لا يمثل إلا نسبة ضئيلة، والذين تعترضهم بعض الصعوبات في متابعة التكوين عن بعد، وهو ما تعمل المندوبية على معالجتها بشكل سريع وفعّال في إطار المواكبة المستمرة للمترشحين من طرف الطاقم التقني الساهر على منصة التكوين، واستعرضت الخطوات التي يقوم بها الطاقم التقني لمعالجة هذه الصعوبات:

ــ توفير دليل إرشادي يذكر المترشحين بكيفية استخدام المنصة والولوج اليها.

ــ التجويد الدوري للخدمات التي توفرها المنصة للمترشحين.

ــ التواصل الدائم مع المترشحين من خلال قنوات مختلفة، مثل البريد الإلكتروني ومجموعات التواصل اجتماعي، علاوة على إمكانية استفادتهم من خدمة الدعم المتعلق بالمحتوى عبر المساعد الذكي للإجابة على أسئلتهم وتوجيهم للاختيارات الملائمة حسب احتياجاتهم.

ــ التواصل المباشر عند الاقتضاء مع المترشحين للتحديد بدقة أصل المشاكل التقنية التي يواجهونها، قصد معالجتها في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …