‫الرئيسية‬ رياضة “بارا ألعاب القوى”… مشاركة مكثفة بملتقى مولاي الحسن بمراكش
رياضة - أبريل 19, 2024

“بارا ألعاب القوى”… مشاركة مكثفة بملتقى مولاي الحسن بمراكش

كوثر مديني

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الدورة الثامنة للبارا ألعاب القوى، بملتقى مولاي الحسن بمراكش.

وتتميز النسخة الثامنة للجائزة الكبرى، بكونها فرصة للعديد من الرياضيين الوطنيين والدوليين الذين سيتنافسون من أجل تحقيق نتائج مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” الصيف المقبل.

وستتم هذه النسخة تحت لواء الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس وبإشراف من الاتحاد الدولي للبارا ألعاب القوى، والتي ستقام في الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2024 بالملعب الكبير بمراكش تزامنا مع السنة البارالمبية. 

وينتظر أن تحطم الدورة الرقم القياسي المسجل في النسخ السابقة من حيث عدد الدول المشاركة، والذي سيصل إلى 64 دولة مشاركة، مقابل 44 في دورتي 2022 و2023 إضافة إلى مشاركة عدد مهم من الأبطال البارالمبيين المغاربة والأجانب.

وينقسم برنامج اللقاء إلى مرحلتين، حيث تنطلق فعاليات الملتقى، حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي، بمرحلة تصنيف الرياضيين حسب نوع الإعاقة حركية أو بصرية أو ذهنية من قبل المصنفين الدوليين التابعين للجنة البارالمبية الدولية (IPC))، في الفترة ما بين 22 و25 أبريل 2024 على أن تتلوها اعتبارا من 26 أبريل 2024 فعاليات المسابقات الرياضية بالملعب الكبير لمراكش لتختتم يوم 28 من نفس الشهر.

وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة تخص إقامة “مخيم تدريبي” لفائدة الرياضيين المغاربة والأجانب، ودورات تكوينية في التصنيف الرياضي بتأطير من خبراء اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) لفائدة المدربين والحكام لرياضات بارا ألعاب القوى وكرة القدم للمكفوفين.

ويشمل البرنامج الموازي تنظيم لقاء تواصلي مع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، توقيع اتفاقيات شراكة وتكريم فعاليات رياضية، بالإضافة إلى استقبال تلاميذ وأطفال الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ومؤسسة التعاون الوطني بالجهة ضمن أوراش تحسيسية لتقريبهم أكثر من الرياضات البارالمبية.

 وينتظر أن تحطم الدورة الرقم القياسي المسجل في النسخ السابقة من حيث عدد الدول المشاركة، والذي سيصل إلى 64 دولة مشاركة، مقابل 44 في دورتي 2022 و2023 إضافة إلى مشاركة عدد مهم من الأبطال البارالمبيين المغاربة والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…