‫الرئيسية‬ رياضة إصلاحات “دونور” تتقدم والملعب سيكون جاهزا قبل 3 أشهر من موعد “الكان”
رياضة - أبريل 19, 2024

إصلاحات “دونور” تتقدم والملعب سيكون جاهزا قبل 3 أشهر من موعد “الكان”

وهيبة لكحل      

تتواصل أشغال إعادة تهيئة ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بوتيرة سريعة، من أجل تجهيزه للنسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها المملكة سنة 2025.

ويتم تتبع الأشغال بشكل دوري من خلال الزيارات التي يقوم بها والي الجهة، محمد امهيدية، ورئيسة مجلس الجماعة، نبيلة الرميلي، بالإضافة إلى عامل مقاطعة أنفا، من أجل السهر على سير الأشغال لاستلام اللجنة المنظمة مفاتيح المركب ثلاثة أشهر على الأقل قبل بداية فعاليات كأس إفريقيا سنة 2025.

وتسهر اللجنة على زيارة مركب محمد الخامس كل أسبوع للتأكد من مدى استمرار الأشغال به وتطورها لتتماشى والعرس الكروي المهم الذي ستحتضنه هذه المنشأة الرياضية الكبيرة.

جدير بالذكر، أن أشغال إعادة تهيئة وترميم ملعب “دونور” بالدار البيضاء تشمل تطوير مستودعات الملابس، مع إلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من الطاقة الاستيعابية، وجعلها تستجيب للمعايير الدولية لكرة القدم.

كما يدخل إحداث قاعة للندوات، وإلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من مع إحداث غرفة التحكيم الخاصة بتقنية “الفار”، وترميم المراحيض والمكيفات وكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الأبواب، ضمن استراتيجيات الإصلاح التي سطرها برنامج عمل جماعة الدار البيضاء.

ويشار إلى أن مركب محمد الخامس سلم للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” المفوض لها بصيانة وتدبير “دونور” يوم 8 نونبر 2023، أي بعد انتهاء مشاركة الوداد الرياضي في مسابقة “السوبر ليغ” من أجل البدء في الإصلاحات، علما أن ميزانية إعادة تأهيل الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية حددت في 25 مليار سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …