‫الرئيسية‬ أخبار فضيحة على يوتيوب اسمها قناة “كواليس” والمغاربة غاضبون من المحتوى “المخل”
أخبار - أبريل 13, 2024

فضيحة على يوتيوب اسمها قناة “كواليس” والمغاربة غاضبون من المحتوى “المخل”

وهيبة لكحل

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً متزايدًا حول قناة يوتيوب تُدعى “كواليس”، حيث بدأت تثير استياء العديد من الأشخاص في المغرب بسبب محتواها المثير للجدل والمخالف للقيم والمبادئ الاجتماعية التقليدية.

البداية كانت مع إطلاق القناة لسلسلة حلقات تحتوي على محتوى يُعتبر “مخلًا” ومثيرًا للجدل، حيث يتناول مواضيع تتعارض مع القيم والمبادئ التي يتمسك بها المجتمع المغربي التقليدي. وقد أثار هذا الأمر غضب العديد من المتابعين الذين يرون أن القناة تسعى لتشجيع الأفكار الخارجة عن المألوف والتي تعتبرها مهددة للقيم الاجتماعية المحافظة.

ردًا على هذا الجدل، أشار الإعلامي المغربي “صامد غيلان” إلى خطورة هذا النوع من المحتوى، محذرًا من تأثيره السلبي على عقول الشباب ومطالبًا بضرورة التدخل العاجل من السلطات لمواجهة هذه الظاهرة قبل أن تتسبب في آثار سلبية أكبر.

تتمحور المحتوى المثير للجدل حول ظهور فتاة شبه عارية تتحدث إلى مجموعة من الشباب وهم يقفون خلف ستار أبيض، حيث تقوم بمحاولة اختيار فارس أحلامها من بينهم استنادًا إلى المعلومات الشخصية التي يقدمونها، مما يُشجع على اعتبارات سطحية ويعزز صورة سلبية للعلاقات الإنسانية.

إن هذه القضية ليست مجرد جدل فقط، بل تحمل تأثيراتها السلبية المحتملة على المجتمع، مما يستدعي تدخلًا عاجلاً وفعّالًا من السلطات للحفاظ على القيم والمبادئ التي يتمسك بها المجتمع المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ميزانيات الجماعات الترابية تحقق فائضًا غير مسبوق بقيمة 7.4 مليار درهم في مايو 2024

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن تنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية أفرز فائضًا إجماليًا بقي…