‫الرئيسية‬ أخبار تحذير للسائقين من رياح قوية تهب على عدة مناطق
أخبار - أبريل 12, 2024

تحذير للسائقين من رياح قوية تهب على عدة مناطق

كوثر مديني

توجهت وزارة التجهيز والماء بنداء حثيث إلى جميع مستخدمي الطرق، داعية إلى التنبه الشديد إلى التحذيرات الجوية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد، حيث تتوقع هبوب رياح قوية على عدة مناطق ابتداءً من هذه الليلة وحتى السبت.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المناطق المتأثرة تشمل كل من فحص-أنجرة، تطوان، طنجة، أصيلة، شفشاون، ومرتفعات العرائش. وأضاف البيان أن هذه الرياح قد تتسبب في ضعف الرؤية أو انعدامها، مما يزيد من خطورة القيادة في مثل هذه الظروف الجوية.

وفي سياق ذات الصلة، دعت الوزارة جميع مستعملي الطرق والطرق السريعة إلى توخي الحذر الشديد، واتباع إرشادات السلامة المعتمدة في مثل هذه الظروف، بهدف تفادي أي حوادث قد تحدث نتيجة للرياح القوية.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات، يمكن الاتصال بمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق على الرقم الهاتفي: 17 17 71 37 05، أو بمركز الاتصال للطرق السريعة على الرقم: 50 50.

في إطار جهود الوزارة للتعامل مع هذه الظروف الجوية الصعبة، تم تكثيف الدوريات الرقابية على الطرق والطرق السريعة، وتوفير الدعم والمساعدة للسائقين في حالات الطوارئ. كما تهيب الوزارة بالمواطنين بمتابعة تحديثات الطقس والتوجيهات الصادرة من السلطات المحلية والوطنية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المخاطر المحتملة خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…