‫الرئيسية‬ كل الفنون مهرجان بني عمار ينحاز للوفاء ويكرم بنيحيى والعطري والرامي في الدورة 13
كل الفنون - أبريل 11, 2024

مهرجان بني عمار ينحاز للوفاء ويكرم بنيحيى والعطري والرامي في الدورة 13

أعلن مهرجان بني عمار زرهون مرة أخرى، انحيازه لنبض العرفان في حق من دعموا وشجعوا دوراته السابقة من أصدقائه الأوفياء عبر سنوات خلت، وذلك بتكريم أسماء بصمت حضورها البهي في فعاليات “فيستي باز” على مر سنوات مسيرته في طريق ترسيخ نفسه كأحد أيقونات المهرجانات القروية في المغرب.

مهرجان بني عمار في دورته 13، استقر على قرار تكريم فوج أول من أصدقائه، ويتعلق الأمر بثلاثة أسماء بارزة كل في مجال تخصصه، حيث نجد الإعلامي والشاعر عبد اللطيف بنيحيى إلى جانب الأكاديمي والاديب عبد الرحيم العطري ومعهما الجمعوي الزرهوني إدريس الرامي، يقفون على منصة الاحتفاء خلال الدورة المقبلة من فاتح إلى خامس ماي المقبل.

أول إطلالة للحظات العرفان في برنامج الدورة 13 من مهرجان بني عمار زرهون، هي لحظة تكريم صديق “فيستي باز”، الشاعر والإعلامي صاحب الصوت الرخيم والرصيد المهني الكبير، الأستاذ عبد اللطيف بنيحيى المسافر الليلي الذي رافق المستمعين طيلة سنوات عطائه في إذاعة طنجة، ولا زال حاضرا إلى اليوم بتألق في إذاعة كاب راديو.

فمن شرفة السهرة التراثية التي ستنطلق في الساعة التاسعة ليلا، ستطل فقرة تكريم بنيحيى، يوم الجمعة ثالث ماي 2024 وسيكون على منصة الشهادة في حق المكرم، كل من الإذاعي امحمد البوكيلي والشاعر مراد القادري.

اللحظة العرفانية الثانية سيكون الباحث السوسيولوجي عبد الرحيم العطري بطلها، وستشهد السهرة الإفريقية يوم السبت رابع ماي المقبل لحظات تكريمه، ليلتقي جمهور قصبة بني عمار مع أحد أوفياء المهرجان الذين كانوا السباقين إلى دعمه منذ دوراته الأولى، وسيكون على منصة الشهادة في حق نجم العلوم الاجتماعية في المغرب صاحب “قرابة الملح”، الأستاذ عبد الرحمان بنونة.

صديق آخر للمهرجان ينال نصيبه من نبض الوفاء والعرفان، هو الفاعل الجمعوي الزرهوني والإطار الثقافي إدريس الرامي، الذي سيحظى بالتكريم في السهرة الختامية من المهرجان يوم الأحد خامس ماي المقبل، لدوره البارز في تكريس العمل الجمعوي الجاد بجبل زرهون، ودعمه للمهرجان منذ انطلاقته سنة 2001، وسيكون عبد الحق العمراني في موعد الشهادة في حق أحد أوفياء قصبة بني عمار ومهرجانها الشهير.

الجدير بالذكر، أن كل التكريمات، ستحتضنها منصة ملعب القرب بمدخل قصبة بني عمار خلال سهرات المهرجان.

ويشار إلى المهرجان تنظمه “جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة”، ما بين 1 و5 ماي المقبل، بقصبة بني عمار زرهون، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، وجهة فاس مكناس، ومسرح محمد الخامس، ومجلس جماعة نزالة بني عمار، وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، تحت شعار “الأمل… ازدهار الجبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…