‫الرئيسية‬ أخبار مجلس النواب يفتتح النصف الثاني من الولاية التشريعية الجمعة وينتخب رئيسه 
أخبار - أبريل 9, 2024

مجلس النواب يفتتح النصف الثاني من الولاية التشريعية الجمعة وينتخب رئيسه 

يعقد مجلس النواب، الجمعة المقبل، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024، وانتخاب رئيس مجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية (2021-2026).

ومن المنتظر اعادة انتخاب الرئيس الحالي الطالبي العلمي ممثل الاغلبية الحكومية الحالية بقيادة عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار.

وكانت قررت الأغلبية الحكومية قد استبقت الافتتاح، وأعلنت دعم ترشيح راشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية، وذلك خلال الاقتراع الذي سيتم اجراؤه مباشرة بعد افتتاح الدورة الربيعة.

يأتي ذلك في اجتماع عقدته رئاسة الأغلبية الحكومية مساء يوم الخميس  4 أبريل 2024بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، و فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب محمد مهدي بنسعيد وصلاح الدين أبو الغالي،  ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبحضور راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، و عبد الجبار الرشيدي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

كما قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ترشيح رئيس مجموعتها النيابية عبد الله بووانو، لرئاسة مجلس النواب في مواجهة مرشح الأغلبية الطالبي العلمي، وأكد في بلاغه أنه قرر “ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …