‫الرئيسية‬ سكوب مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية
سكوب - أبريل 8, 2024

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يكشف الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية

يشارك 14 فيلما، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، للدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة من 11 على 18 ماي 2024.

ويتعلق الأمر بافلام “الطائر الذي يحلق بدون جناح” لرومي ريميغابي من رواندا، و”باكو” لستيفان بوي من السينغال، و”أرودان” لأبودجي ساني من نيجيريا، و”إليزا” لصورا ليونس من بوركينا فاسو، و”كاميرا فوبيا” ليونس خميس من مصر.

كما يشارك في المسابقة، “الصرخة” لدرمان تراوري من مالي، و”صمت الشفرات” للجان ماري من الكوت ديفوار، و”هجوم الأمواج” لماتياس نوسوغنون من الطوغو، و”الأربعين” لسناء جزيري من تونس، و”لوبي إيكوسيمبا” لكمبوكامان من الجمهورية الديموقراطية للكونغو، و”وثالثهما” لحمدي وهبة من مصر، فضلا عن “بيضاء ليس كمثيلاتها” لميديس اغوندجي، و”وولونولا” لفوسيني مايغا من مالي، وأخيرا ” لخروف، والحمل، والغربان” لأيمن حمو من المغرب.

وتتبارى هذه الأفلام على جائزتين، وهما، الجائزة الكبرى التي تحمل اسم”نجيب عياد”، ثم جائزة لجنة التحكيم “بولان سومانو فييرا”.

يشار إلى أن هده الدورة، التي تنظم بدعم عدد من الشركاء، منهم المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وجهة بني ملال خنيفرة، تحضرها السينما المالية كضيف شرف، كما تعرف برمجة خصبة ومهمة، تكريسا للإبداع السينمائي الهادف في القارة السمراء، وتعزيزا لمزيد من الحوار والتواصل السينمائي بين السينمائيين الأفارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …