‫الرئيسية‬ رياضة “أسبوع الشطرنج المغربي” الثالث من 17 إلى 19 مايو في الدار البيضاء
رياضة - أبريل 8, 2024

“أسبوع الشطرنج المغربي” الثالث من 17 إلى 19 مايو في الدار البيضاء

ستقام الدورة الثالثة من “أسبوع الشطرنج المغربي” (MCW) في الفترة من 17 إلى 19 مايو، بمبادرة مشتركة بين بورصة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط والجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن المنظمين، ستشهد نسخة 2024 من أسبوع العالمي للشطرنج كما في النسخ السابقة، مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك المؤتمرات والفعاليات الموجهة للجمهور العام: مهرجان “الشطرنج في الحديقة” والبطولات وورش العمل الترويجية وغيرها.

وأضاف المصدر نفسه أن برنامج هذا العام يتضمن ابتكارين رئيسيين من ضمنهما مهرجان “الدار البيضاء فيدي 100” للاحتفال بالذكرى المئوية للاتحاد الدولي للشطرنج، والذي اختيرت مدينة الدار البيضاء لتمثيل أفريقيا.

ويمضي البيان الصحفي ليقول إنه في هذه النسخة الأولى، تمت دعوة أربعة لاعبين استثنائيين لتمثيل قاراتهم: فيشي أناند عن آسيا، وباسم أمين عن أفريقيا، وهيكارو ناكامورا عن أمريكا، وماغنوس كارلسن عن أوروبا.

وأوضح رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المغربي للشطرنج أنه “من خلال هذه الدورة الثالثة لأسبوع المغرب للشطرنج وباحتضان الدار البيضاء للاحتفالات الإفريقية بالذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الدولي للشطرنج، فإننا نحتفي بشغف لعبة الشطرنج من خلال جمع كل أندية ومحبي هذه اللعبة في جميع أنحاء المملكة، مع الترويج للمغرب على الصعيد الدولي. نحن فخورون بالمساهمة في تطوير هذه الرياضة الفكرية والترحيب بعالم الشطرنج في المغرب.

يعمل الأسبوع المغربي للشطرنج على مدى السنوات الثلاث الماضية على الترويج للعبة الشطرنج بكل أبعادها، للصغار والكبار على حد سواء، مستفيدين من الاهتمام الكبير الذي تثيره هذه اللعبة العريقة، كما يشير المنظمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …