‫الرئيسية‬ أخبار 240 قطار…المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن برنامج خاص لتسيير القطارات خلال عيد الفطر
أخبار - أبريل 7, 2024

240 قطار…المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن برنامج خاص لتسيير القطارات خلال عيد الفطر

وهيبة لكحل

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج مخصص لتشغيل القطارات خلال فترة عيد الفطر، بهدف تلبية احتياجات وتوقعات المسافرين خلال هذه المناسبة الدينية المهمة.

وأكد المكتب في بلاغ له أن البرنامج المعلن يهدف إلى تعزيز الخدمات وضمان راحة وسلامة المسافرين، حيث سيتم برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا، من يوم 5 إلى 16 أبريل الجاري، مع توجيه الفرق المختصة لاستقبال وتوجيه المسافرين داخل المحطات وعلى متن القطارات.

وفيما يتعلق بقطارات “البراق”، سيتم تعزيز جداول الرحلات لتغطية الأوقات الذروة وزيادة الطاقة الاستيعابية، لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء. بينما ستشهد قطارات “الأطلس” إضافة جداول زمنية وزيادة الطاقة الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات.

وأوصى المكتب الزبائن بشراء التذاكر مسبقا والتفضيل لتذاكر الذهاب والعودة لتجنب الزحام وضمان حصولهم على مقعد مريح خلال الرحلة.

ويُمكن شراء تذاكر القطار في المغرب من خلال عدة قنوات بيع مختلفة، وتشمل المحطات وشباك التذاكر الآلية، إضافة إلى الشراء عبر الإنترنت على موقع www.oncf-voyages.ma، وكذلك لدى الوكالات الشريكة مثل Cash Plus، وBarid Cash وتسهيلات.

وخلال أيام العيد، يتم تخفيض عدد القطارات، مما يتطلب من المسافرين متابعة مواعيد الرحلات عن كثب. يُنصح بزيارة موقع www.oncf-voyages.ma، أو الاتصال بمركز خدمات الزبائن على الرقم “2255”، أو استخدام تطبيق “ONCF TRAFIC” للحصول على معلومات حية حول جداول القطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…