‫الرئيسية‬ أخبار وزارة السياحة توضح: لم يتم منح دعم مالي لشركة “ريان إير” للرحلات داخلية
أخبار - أبريل 7, 2024

وزارة السياحة توضح: لم يتم منح دعم مالي لشركة “ريان إير” للرحلات داخلية

كوثر مديني

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بلاغ لها أنها لم تقدم أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان إير” من أجل تسيير رحلات داخلية في المغرب. يأتي هذا البيان ردًا على بعض التساؤلات التي طرحتها بعض وسائل الإعلام حول هذه القضية.

وأوضحت الوزارة أنه منذ البداية، تم تأكيد عدم منح أي دعم مالي لـ”ريان إير” بهذا الشأن، وهذا الالتزام سيستمر كما هو دون تغيير.

فيما يتعلق بالمنافسة المباشرة التي تمثلها الشراكة مع رايان إير للخطوط الجوية الملكية المغربية”، أكدت الوزارة أن هدف هذه الشراكة هو التكامل وتعزيز الربط الجوي بين مناطق المغرب، وأن رحلات رايان إير لا تتعارض مع تلك التابعة للناقلين الوطنيين، بل تسهم في تعزيز الربط بين الجهات وتعزيز السياحة الداخلية.

وفي سياق متصل، تعمل شركة ريان إير على تحسين خدماتها وتسهيل عمليات الدفع بالعملات الأجنبية لرحلاتها الداخلية، مع التأكيد على التزامها بتقديم الخدمات بالدرهم للمواطنين المغاربة.

وفي ختام البيان، أشارت الوزارة إلى أن السياحة في المغرب تتمتع بإمكانات استثنائية، وتحتاج إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للنقل الجوي لتحقيق الأهداف المستقبلية، مع التركيز على التنمية ومواجهة التحديات بشكل فعّال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…