‫الرئيسية‬ أخبار الكشف عن تفاصيل المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في نسخته السادسة عشرة
أخبار - أبريل 7, 2024

الكشف عن تفاصيل المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في نسخته السادسة عشرة

وهيبة لكحل

كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في المغرب عن تفاصيل المعرض الدولي للفلاحة في دورته السادسة عشرة، المقرر إقامته من 22 إلى 28 أبريل الحالي، تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل أنظمة إنتاجية مستدامة ومرنة”.

ويتسم المعرض بأهمية استثنائية حيث يغطي مساحة تصل إلى 12 هكتار، مما يجعله فرصة ذهبية للمهتمين والمحترفين في قطاع الفلاحة للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في المجال. ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 950000 زائر، مما يعكس شهرته وأهميته الكبيرة على الصعيد الوطني والدولي.

وقد أكد وزير الفلاحة، محمد صديقي، خلال زيارته لورش تهيئة موقع المعرض، أن هذا الحدث يعد منصة حيوية لتبادل الخبرات والتواصل بين الفاعلين في القطاع الفلاحي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الممارسات الفلاحية المستدامة ودعم التنمية الزراعية في البلاد.

من جانبه، أعرب محمد فيكرات، رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، عن تطلعه لتحقيق نجاح باهر في هذه الدورة من المعرض، من خلال إقامة فعاليات تعكس روح الابتكار والتطوير في القطاع الفلاحي، وتعزز الشراكات الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة في المغرب.

وبهذه الجهود المبذولة والتحضيرات الجادة، يأمل الجميع أن يكون المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هذا العام منصة حقيقية للابتكار والتبادل، ومحطة مهمة في تعزيز قطاع الفلاحة وتحسين جودة الإنتاج الزراعي بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تقرير أممي: التخلف عن المدرسة يهدد نمو الاقتصاد العالمي والاجتماعي

كشف تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاثنين، عن أن الت…