‫الرئيسية‬ أخبار قطاع الطيران المغربي يحلّق عالياً وصادراته تتخطى حاجز الـ 4 مليارات درهم
أخبار - أبريل 6, 2024

قطاع الطيران المغربي يحلّق عالياً وصادراته تتخطى حاجز الـ 4 مليارات درهم

وهيبة لكحل

في رحلة لا تعرف الحدود، تتبوأ صناعة الطيران في المغرب مكانة متقدمة على خارطة الإنجازات، حيث ارتفعت قيمة صادراتها لتتجاوز 4 مليارات درهم، وفقًا لتقارير حديثة صادرة عن مكتب الصرف. مع تسجيل إجمالي صادرات القطاع ما يقارب 3.89 مليارات درهم خلال الأشهر الأولى من عام 2024، بزيادة بنسبة 18.7٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

تألقت فئة التجميع بنسبة 29.1٪، مع تسجيل نظام ربط الأسلاك الكهربائية (EWIS) زيادة بنسبة 1.8٪، مما أضفى لمسة من التميز على الأداء العام. ومع ارتفاع صادرات السيارات بنسبة 12٪، بفضل الطلب المتزايد على الأجزاء الداخلية والمقاعد والتصنيع والأسلاك الكهربائية، يستمر القطاع في تحقيق نتائج استثنائية.

في السياق نفسه، تخطّت صادرات الفوسفاط ومشتقاتها مستوى 11.6 مليار درهم، مسجلة زيادة بنسبة 8.2٪ عن العام السابق، ما يبرز الدور الرائد الذي يلعبه هذا القطاع في دعم اقتصاد المملكة. في حين شهدت قطاعات أخرى انخفاضاً في صادراتها بنسب متفاوتة.

بهذه الإنجازات البارزة، يتجسّد الابتكار والتفوّق في قطاع الطيران المغربي كمحرّك للتنمية الاقتصادية ومساهمة فعّالة في تعزيز الصادرات وتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني. ومع الالتزام المتجدّد بالجودة والتميّز، يبقى الطريق مفتوحًا أمام مزيد من النجاحات والإنجازات، مؤكدة على استمرار مسيرة النجاح والتطوّر في هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل نموذجاً بارزاً للتفوق والإبداع في المغرب وعلى المستوى الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني الأولمبي يحل بفرنسا استعداد لأولمبياد باريس 2024

حلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، الأحد، بمطار سانت إكسوبيري بمدينة ليو…