‫الرئيسية‬ أخبار أمن الدار البيضاء يكشف كل شيء عن فيديو الاعتداء على شخص مفطر في رمضان
أخبار - مارس 31, 2024

أمن الدار البيضاء يكشف كل شيء عن فيديو الاعتداء على شخص مفطر في رمضان

وهيبة لكحل

في بلاغ رسمي صادر عن ولاية أمن الدار البيضاء، تم توضيح الحقائق المحيطة بالفيديو المثير للجدل الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي. 

وقد تم التحقق من الفيديو من خلال الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي أنجزتها، وتبين أن الفيديو لا يمثل أي حدث حقيقي، بل هو مجرد تمثيلية. 

وأكدت ولاية أمن الدار بيضاء أن البحث قد مكن البحث المنجز من تشخيص هوية اثنين من الأشخاص الظاهرين في الشريط وكذا المالك الحقيقي للدراجة المستعملة في الفيديو. وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذا الأمر وضبط المسؤولين عن الفيديو المزيف.

وتم التأكيد على تأثيرات الفيديو المضلل على الجمهور وسلامتهم النفسية والمجتمعية. وتم التشديد على ضرورة التوعية والحذر من المعلومات الكاذبة والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

بناءً على النتائج النهائية للتحقيق، تم اتخاذ التدابير القانونية ضد المسؤولين عن الفيديو المضلل، بما في ذلك الاحتفاظ بالمشتبه فيهم وتقديمهم للعدالة. 

وتبرز أهمية التعامل المسؤول مع وسائل الإعلام الاجتماعية وضرورة توجيه الجهود للحد من انتشار المعلومات الكاذبة والتحقق من مصداقية المعلومات قبل التصديق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …