‫الرئيسية‬ أخبار وزير النقل يقرر إعادة الامتحان للراسبين في “البيرمي”
أخبار - مارس 30, 2024

وزير النقل يقرر إعادة الامتحان للراسبين في “البيرمي”

أعلن وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، عن منح فرصة ثانية للراسبين في الامتحان النظري للسياقة الذي تم اجراؤه الاثنين الماضي (اليوم الأول) دون أن يحتسب بالنسبة للمتقدمين من أجل الحصول على الرخصة.

وأوضح الوزير، خلال مشاركته في الندوة الصحفية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، الخميس 28 مارس الجاري، “الامتحان النظري الجديد لا يجب أن ننظر إليه كامتحان، هو في الحقيقة ورش لإصلاح المنظومة التعليمية ككل، كيف يمكن أن نمكن الحاصلين على الرخصة من السياقة”.

وأكد وزير النقل واللوجستيك، أن نتائج النجاح في اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة “كانت ضعيفة للغاية”.

وأضاف الوزير أن الامتحان يدخل في الاستراتيجية الوطنية لـ 2017، وهذا المشروع بدأ تطبيقه في 2020، واستغرق مدة لنصل لمرحلة العمل به يوم الإثنين الماضي”.

وتابع، “نتائج اليوم الأول كانت نسب النجاح فيها جد ضئيلة، وبناء على هذه التجربة قمنا بالتحليل وأصلحنا الخلل، وبعد ذلك أي الثلاثاء، نسبة النجاح ارتفعت لـ 35 في المائة، والأربعاء 40 في المائة، والخميس في الغالب سنصل لـ 55 في المائة وفي نهاية الأسبوع سنصل لنسب النجاح المعتاد في النظري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…