‫الرئيسية‬ كل الفنون مهرجان بني عمار في دورته 13 يهدي أطفال القصبة “قرية الألعاب”
كل الفنون - مارس 30, 2024

مهرجان بني عمار في دورته 13 يهدي أطفال القصبة “قرية الألعاب”

“قرية الألعاب”، هذا ما قررت “جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة”، أن يكون هدية لأطفال قرية بني عمار، بمناسبة الدورة 13 من مهرجانها الشهير “فيستي باز” الذي ينتظم في الفترة الممتدة من فاتح إلى خامس ماي 2024.

الجمعية في حديثها عن أسباب نزول “قرية الألعاب” الخاصة بالأطفال في “مهرجان بني عمار” الدورة 13، قالت إن أطفال العالم القروي لا تتوفر لهم فرصة في الغالب للاستفادة من الألعاب العصرية التي لا يرونها الا على الشاشة، لذلك قررت أن تجلب لهذه الفئة الهامة جدا الفرح والمتعة الشبيهة بالحلم.

الفضاء الخاص بالبراءة ضمن فعاليات المهرجان، لم يغادر اسم القرية لكنه حمل الجديد كمحتوى، من حيث الألعاب أولا، لكن أساسا من حيث نشر الوعي والتربية والتكوين للناشئة وهذا مهم جدا بالنسبة للجمعية التي تضع الطفولة في صلب اهتماماتها.

وتتضمن “قرية الألعاب” لحظات غير مسبوقة للعب والمرح والترفيه وذلك لتمكين أطفال القصبة والمنطقة الجبلية من عيش تلك التجربة، إلى جانب الاستفادة من صبحيات وورشات من تأطير “جمعية الغد المشرق للثقافة”، وذلك طيلة أيام المهرجان برئاسة مصطفى الموتشو.

البرنامج الموجه للأطفال الذي سطرته إدارة “مهرجان بين عمار”، يشتمل على تقديم فرقة التنشيط التربوي power animationلعرض في الكرمس وألعاب البالونات، تتخللها فقرات من تأطير منشطين متخصصين، بالإضافة الى أربعة أنواع من الماسكوطات المتنوعة الجديدة تنشط مهرجان الاطفال، رفقة المهرج والرجل العملاق والصوتيات.

الجدير بالذكر، أن مهرجان “فيستي باز” تنظمه “جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة”، ما بين 1 و5 ماي المقبل، بقصبة بني عمار زرهون، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، وجهة فاس مكناس، ومسرح محمد الخامس، ومجلس جماعة نزالة بني عمار، وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، تحت شعار “الأمل… ازدهار الجبل”.

وللمزيد من المعلومات المرجو زيارة موقع المهرجان: https://festibaz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …