‫الرئيسية‬ أخبار “الضمان الاجتماعي” تحذر من بلاغ مفبرك وتتوعد المتورطين باللجوء إلى القانون
أخبار - مارس 29, 2024

“الضمان الاجتماعي” تحذر من بلاغ مفبرك وتتوعد المتورطين باللجوء إلى القانون

كوثر مديني

في تطور مثير، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) بتحذير الجمهور من التفاعل مع بلاغ مفبرك تم تداوله مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا التحذير في أعقاب ظهور مقطع صوتي يدعي تمثيل المؤسسة ونظام أمو التضامن (AMOT ADAMON) من قبل أشخاص غير معروفين.

وفي بيان صحفي أصدرته المؤسسة، أكدت CNSS أنها ستقوم بمتابعة جميع الأطراف المتورطة في هذا البلاغ المزيف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

ولقد أشارت المؤسسة إلى خطورة تقديم المعلومات الشخصية، مثل رقم البطاقة الوطنية ومعلومات الحساب البنكي وكلمة المرور لتطبيق Ma CNSS، حيث يمكن أن تستخدم هذه المعلومات لأغراض غير مشروعة والاحتيال على الأفراد.

وبهذا، تجدد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دعوته إلى المؤمنين به إلى التحلي بالحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية لأطراف غير موثوق بها، حفاظًا على سلامة وأمان معلوماتهم الشخصية.

ويعكس هذا التحذير الجدي من CNSS التزايد في عمليات الاحتيال والتضليل عبر الإنترنت، حيث يسعى المحتالون إلى استغلال ثقة الناس والحصول على معلومات حساسة بهدف الاحتيال والسرقة الإلكترونية. لذا، يجب على الجميع أن يظلوا يقظين ويتبعوا إجراءات الأمان الموصى بها عند التعامل عبر الإنترنت، والتحقق دائمًا من مصداقية المصادر قبل تقديم أي معلومات شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …