‫الرئيسية‬ أخبار سقوط عصابة النصب والاحتيال والسرقة في جرسيف
أخبار - مارس 28, 2024

سقوط عصابة النصب والاحتيال والسرقة في جرسيف

وهيبة لكحل

تمكّنت الجهات الأمنية في مدينة جرسيف بالتعاون مع نظيرتيها في تازة وفاس من تنفيذ عملية تنسيق أمني ناجح، أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال.

وبدأت التحريات بعد تقديم أحد الضحايا شكوى للشرطة في جرسيف، حول تعرضه لعملية نصب عبر موقع إلكتروني للإعلانات التجارية. وقد تم التواصل معه بواسطة شخص مجهول بعدما نشر إعلاناً لبيع سيارته، وبعد اتفاقهما على عملية البيع وتسلم الشيك، تبين أنه مزور.

وبالتنسيق مع الضحية، نُفّذ كمين محكم للعصابة من خلال عرض إعلان آخر لبيع سيارة، مما أدى إلى تواصل العصابة مع الشرطة في تازة واتفاقهم على لقاء لإتمام الصفقة. وتمكّنت الجهات الأمنية في جرسيف من إلقاء القبض على عنصرين من العصابة، والتحقيقات معهما كشفت عن تورطهم في جرائم النصب والاحتيال والسرقة باستخدام شيكات مزورة ووثائق مزيفة.

وتم تحديد هوية شريك ثالث للعصابة، حيث يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية في النصب والتزوير والسرقة. وخلال عمليات التفتيش، تم ضبط سيارتين في فاس تعودان لضحايا من جرسيف، إضافة إلى شيكات ووثائق تستخدم في عمليات النصب والاحتيال.

وقد تم حجز الأدلة ووضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، ومن المقرر إحالتهم إلى المحكمة المختصة لمواجهة الاتهامات المنسوبة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…