‫الرئيسية‬ سكوب نورة الصقلي تغضب فناني الشمال لهذا السبب
سكوب - مارس 26, 2024

نورة الصقلي تغضب فناني الشمال لهذا السبب

تلقت الممثلة نورة الصقلي، وابلا من الانتقادات بخصوص تصريحات أطلقتها في حوار إذاعي بخصوص “عدم توفر فنانين شماليين” لتمثيل أدوار في مسلسل “دار النسا”. 

الصقلي وفي محاولة منها للرد على الانتقادات التي يواجهها مسلسل “دار النسا” الذي تلعب فيه البطولة، بسبب اعتمادها على ممثلين لا يتقنون اللهجة الشمالية، قالت “ماكينش فنانين في الشمال فينهما وريوهم لي”.

ووصف نشطاء تصريحها الصقلي بـ “الغرور والتقليل” من عدد من الفنانين الذين ينحدرون من المدن الشمالية وأصبحوا في خانة “الإقصاء والتهميش”، في الوقت الذي “تحتكر فيه أسماء أخرى الشاشات طوال السنة”.

الفنانان الكوميديان حسن ومحسن، ردا بطريقتهما الساخرة، عبر فيديو وجهاه لنورة الصقلي، يخبرانها من خلاله أنهما فنانان من الشمال ويتقنان اللهجة الشمالية ومعروفين”.

بدوره كتب الفنان المسرحي والممثل محمد عسو، تدوينة في الموضوع قال فيها “التنسيقية الوطنية للممثلين الذين فرض ماتعرفمشي نورة الصقلي”، مضيفا “لي كا يعرف شي واحد يطاكايه”.

تعاليق كثيرة أخرى انتقدت الصقلي، واعتبرت تصريحاتها “إقصائية”، وأن سبب اعتماد طاقم المسلسل على مجموعة من الممثلين الذين لا يتقنون اللهجة الشمالية لا علاقة له بعدم توفر فنانين شماليين وإنما مرتبط بثقافة “الكليكة”، وعدد المتتبعين للفنان بصفحات التواصل الاجتماعي”.

وتشارك الممثلة نورا الصقلي في بطولة مسلسل “دار النسا” الذي يجري عرضه حاليا عبر شاشة القناة الأولى، إلى جانب إشرافها على كتابته وسامية أقريو وجواد الحلو، ويتناول قصة اجتماعية تغوص في معاناة شابة تعرضت إلى الاغتصاب من قبل زوج والدتها حينما كانت طفلة، إلى جانب مواضيع أخرى تعالج في قالب اجتماعي درامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …