‫الرئيسية‬ أخبار رئيس الحكومة يستقبل وفدا من الكونغريس الأمريكي لتعزيز الشراكة الثنائية
أخبار - مارس 26, 2024

رئيس الحكومة يستقبل وفدا من الكونغريس الأمريكي لتعزيز الشراكة الثنائية

كوثر مديني

استقبل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، الاثنين وفداً برلمانياً من الكونغرس الأمريكي، يمثل كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي. تأتي هذه الزيارة في إطار سعي البلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المتبادل في مجالات متعددة.

بدأ اللقاء بتحليل مشترك للعلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وأثرت الأطراف الحديث عن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة. وأبرز الطرفان الأهمية الكبيرة للتعاون في مكافحة التحديات الأمنية والاقتصادية العالمية، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة.

وفي سياق تعزيز الشراكة الاقتصادية، أشاد الوفد الأمريكي بالتطور الملموس في حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي ارتفع بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية. وعبر الطرفان عن رغبتهما في تعزيز هذه العلاقات لصالح الاستقرار الاقتصادي وتحقيق المصالح المشتركة.

وفيما يخص القضايا الإقليمية، أكد رئيس الحكومة المغربية على دور بلاده كوسيط فاعل لتعزيز السلام والاستقرار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وأثنى الوفد الأمريكي على المساهمات الإيجابية للمغرب في هذا الصدد.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتأكيد على التزام البلدين بمواصلة الحوار والتنسيق المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…