أباتشي
‫الرئيسية‬ أخبار  طائرة “أباتشي” أمريكية في طريقها إلى المغرب.. المملكة تستعد لتسلم أقوى مروحية في العالم
أخبار - مارس 25, 2024

 طائرة “أباتشي” أمريكية في طريقها إلى المغرب.. المملكة تستعد لتسلم أقوى مروحية في العالم

مغاربة بلا حدود/ وكالات

ذكرت صحيفة “لارازون” الإسبانية أن المغرب يستعد لتسلم 24 مروحية هجومية أمريكية من طراز AH-64E Apache، بعد أن توصلت المملكة إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن القوات المسلحة الملكية تستعد لتسلم هذا النوع من المروحيات الهجومية خلال الأشهر المقبلة. وسلطت التقارير الضوء على العديد من المزايا العسكرية التي توفرها مروحية أباتشي AH-64E ، والتي ستعزز القدرات الدفاعية للجيش المغربي، وتساعد على تحديد المخاطر والتعامل مع التهديدات الإقليمية والدولية.

وتذكر التقارير أن “مروحية الأباتشي الجديدة تتمتع بتقنيات لتحسين دقة تحديد الأهداف، ليلاً ونهاراً، ولديها القدرة على التحكم في الطائرات بدون طيار، باستخدام محرك يعتبر الأفضل للطائرات العسكرية”.

وتعد مروحية أباتشي AH-64E، التي بدأت بوينج في تصنيعها العام الماضي، واحدة من أفضل المروحيات الهجومية في العالم، ولا يمكن مقارنتها إلا ببعض الطرازات الروسية مثل Mi-28 Havoc أو Ka-52 Alligator.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاستعدادات اللازمة جارية على قدم وساق في قاعدة خريبكة العسكرية لاستيعاب أسراب الأباتشي التي سيتم تسليحها بصواريخ جو-أرض من طراز لوكهيد مارتن AGM-114L/R Hellfire، بالإضافة إلى مجموعات صواريخ متطورة موجهة بالليزر من شركة BAE Systems، وأكثر من 5000 صاروخ عيار 70 ملم وصواريخ جو-جو من طراز Raytheon AIM-92H Stinger، وذلك وفق عقد الشراء الموقع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…