‫الرئيسية‬ كل الفنون محمد الشوبي يرفض الهجوم على الدراما المغربية ويصف بعض الجمهور بالمرضى النفسيين
كل الفنون - مارس 24, 2024

محمد الشوبي يرفض الهجوم على الدراما المغربية ويصف بعض الجمهور بالمرضى النفسيين

كوثر مديني

في مواجهة متوترة بين الفنان وجمهوره، أطلق النجم المغربي محمد الشوبي صيحة استياء مدوية تجاه فئة معينة من الجمهور المغربي، التي يراها تتنمر على الأعمال الفنية الوطنية بمشاعر من الحقد والانتقاد اللاذع.

في تغريدة مثيرة نشرها على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، استنكر الشوبي الوضع الراهن للدراما المغربية، قائلاً: “كل عام، نشهد تصاعدًا مقلقًا للمشاهدين المصابين بالأمراض النفسية ضمن جمهورنا”.

وتابع الفنان البارز: “يبدو أن من لا يستوعب النكهة الفنية للأعمال أو من طبعه الحقد على الصانعين يتلمس طريقه بغباء، يتربص بكل ما يمثل تحت طياته طابوهات تتغذى على تفاصيل عقله المريضة”.

يأتي هذا التصريح القوي بعد موجة من الانتقادات اللاذعة التي واجهها مسلسل “بنات الحديد”، والذي وُصف أحد مشاهده بأنه مخل بالآداب، مما أثار غضب وجدلاً واسعين داخل المشهد الفني المغربي.

وفي ظل هذه الجدلية المتصاعدة، يبدو أن الفنان محمد الشوبي قد قرر الوقوف في وجه موجة الانتقادات والتنديد بالتصاعد السلبي للمشاهدين الذين يعبرون عن آرائهم بشكل عدائي ومتشنج، معرباً عن إحباطه الشديد تجاه تلك السلوكيات التي تسيء لسمعة الفن الوطني وتضر بالجهود المبذولة من قبل صانعي الأعمال الفنية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …