‫الرئيسية‬ سكوب المخرج عبد الإله الجوهري يمثل المغرب في مهرجان سينمائي بموسكو
سكوب - مارس 24, 2024

المخرج عبد الإله الجوهري يمثل المغرب في مهرجان سينمائي بموسكو

 كوثر زياد

 وقع الاختيار على المخرج والسيناريست عبد الإله الجوهري، لتمثيل السينما المغربية في الدورة الـ 46 من المهرجان الدولي للسينما بالعاصمة الروسية موسكو، بعد توصله بدعوة رسمية من القائمين على التظاهرة. 

وبهذه المناسبة عبّر المخرج الجوهري عن سعادته وشرفه بالمشاركة في مهرجان موسكو الدولي، الذي تنعقد فعالياته خلال الفترة الممتدة بين 19 و26 أبريل المقبل، كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي القصير. وتأتي هذه الدعوة في إطار تعزيز التبادلات الثقافية والتفاهم المتبادل بين الدول، وتطوير التعاون بين صانعي الأفلام في العالم، للاستفادة من خبرته المهنية وذوقه الفني في تحديد المتفوقين بين 14 و18 فيلما سينمائيا مشاركا في البرمجة الرسمية للتظاهرة.

 وسيقدم المخرج عبد الإله جوهري، إلى جانب عضويته في لجنة التحكيم بالمهرجان، شريطه السينمائي الطويل “العبد” ضمن الفقرة الموازية للمسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة، الذي يعالج من خلاله الضوابط والقواعد التّي تُقيّد حرية الإنسان المعاصر أمام مجموعة من الالتزامات المفروضة عليه بشكل يومي، سواء في العمل أو الشارع أو في علاقته مع الآخر. 

ويشارك في بطولة الفيلم، الذي قام بجولة دولية حصد على إثرها أزيد من تسع جوائز دولية، ثلة من الفنانين أبرزهم سعد موفق، إسماعيل أبو القناطر، عمر لطفي، سحر الصديقي، وماجدة زبيطة، محمد الأثير، وحميد زيان، ياسر كزوز وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“موروكو غلوبال” (المغرب العالمي) في ملبورن يقدم شهرًا من الإبداع مع فنانين من المغرب وبلدان أخرى

بعد افتتاحه في أكتوبر الماضي، والذي لاقى نجاحا كبيرا وسط جمهور عريض في ملبورن (أستراليا)، …