‫الرئيسية‬ أخبار الاتحاد الأوروبي يسلط الضوء على أهمية الاتفاقية الفلاحية بين الرباط وبروكسيل
أخبار - مارس 24, 2024

الاتحاد الأوروبي يسلط الضوء على أهمية الاتفاقية الفلاحية بين الرباط وبروكسيل

وهيبة لكحل/ وكالات 

في تقريره السنوي لعام 2023، أكد الاتحاد الأوروبي مجددًا على الأثر الإيجابي الذي خلقته الاتفاقية الفلاحية المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي جنتها ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من هذه الاتفاقية.

يأتي هذا التقرير في سياق مهم بعد إلغاء المحكمة العدلية الأوروبية لتمثيلية “البوليساريو”، ويبرز من جديد أهمية الاتفاقية الفلاحية التي وقعت بين المغرب وبروكسيل.

ويواصل التقرير استعراض مظاهر التعاون الإيجابي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا على تبادل الرسائل الإيجابية بين الجانبين وفوائد الحوار المستمر وتبادل المعلومات.

ويسلط التقرير الضوء على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، مع توفير فرص العمل والاستثمارات وتعزيز التنمية المستدامة.

ويؤكد التقرير أيضًا على الجهود المبذولة في مجال تطوير البنية التحتية، وخاصة في مجالات تحلية المياه والطاقات المتجددة، مما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

بشكل عام، يبرز التقرير التقدم الكبير الذي حققته المملكة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويعكس التزام الاتحاد الأوروبي بدعم هذه العملية وتعزيز الشراكة الاقتصادية الطويلة الأمد مع المغرب.

تضاف هذه الجهود إلى الدعم الثابت الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمبادرات المتعلقة بتعزيز السلم والأمن في المنطقة، مع التأكيد على أهمية التعاون المشترك في مكافحة التحديات الأمنية والإرهابية التي تواجهها المنطقة والعالم بأسره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…