جامعة كرة القدم
‫الرئيسية‬ رياضة جامعة كرة القدم تعلن عن تغييرات هامة في آلية فض النزاعات ونظام الصعود والهبوط
رياضة - مارس 23, 2024

جامعة كرة القدم تعلن عن تغييرات هامة في آلية فض النزاعات ونظام الصعود والهبوط

وهيبة لكحل 

في خطوة هامة وبشكل رسمي، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء الخميس عن موافقتها على القانون الجديد المتعلق بالغرفة الوطنية لفض النزاعات، مؤكدة على أهمية هذا الإجراء في تحقيق الشفافية وتسهيل عمليات الفصل في المنازعات القانونية.

وفي إطار تطوير النظام الرياضي، عقدت الجامعة اجتماعا برئاسة فوزي القجع، حيث تم التصديق على تعديل مقترح من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يتعلق بنظام الاستئناف في الجوانب المالية.

ووفقا للتعديلات الجديدة، تم حذف الاستئناف فيما يتعلق بالشق المالي، مما يعني أنه الآن سيتم اللجوء مباشرة إلى غرفة التحكيم الرياضي “الكاس” أو محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” دون الحاجة إلى الاستئناف مسبقا.

بالإضافة إلى ذلك، تم إعلان تغييرات في نظام الصعود والهبوط، حيث ستجرى مباريات السد بين صاحبي المركزين 13 و14 من القسم الأول و3 و4 من القسم الثاني، مما يعكس رغبة الجامعة في تفعيل المنافسة وتشجيع الأداء الرياضي المتميز.

هذه الخطوات تأتي في إطار سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتعزيز الشفافية والعدالة في الرياضة، وتوفير بيئة مناسبة للجميع لممارسة النشاط الرياضي بكل حرية وعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شعيب حليفي في لقاء ببنسليمان: الرواية بحث ومعرفة يكتبها الفرد بأصوات الجماعة

نظمت جمعية بنسليمان لحفظ الذاكرة والمجال وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بنسليمان بالتن…