مطلقات الدار البيضاء
‫الرئيسية‬ كل الفنون أفلام ومسلسلات “مطلقات الدار البيضاء” يحصد النجاح في بغداد
أفلام ومسلسلات - فبراير 16, 2024

“مطلقات الدار البيضاء” يحصد النجاح في بغداد

وهيبة لكحل

حظي الشريط السينمائي الطويل “مطلقات الدار البيضاء”، الذي أخرجه المبدع المغربي محمد عهد بنسودة، بتكريم جديد خلال مشاركته في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما ببغداد، في إطار دورته الأولى.

وعبرت الفنانة المغربية بشرى أهريش، التي شاركت في بطولة الفيلم ونيابة عن المخرج، عن فخرها وسعادتها بتمثيل هذا العمل السينمائي الذي يتناول قضايا اجتماعية هامة، وقامت بتسلم جائزة أفضل إخراج نيابة عن المخرج بنسودة.

ويسلط الفيلم الضوء على قصص نساء مغربيات يعيشن تجربة الطلاق، مبرزا تحدياتهن ومشاكلهن في المجتمع والأسرة، مع التركيز على مواضيع مثل حضانة الأطفال والقضايا القانونية المتعلقة بالطلاق في المجتمع المغربي.

وتمكن الفيلم من حصد مجموعة من الجوائز المهمة خلال مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية، بما في ذلك جائزة أفضل إخراج وأفضل إدارة للممثلين في مهرجان أثينا الدولي للفنون، وجائزة أفضل فيلم إفريقي في مهرجان برشلونة الدولي للسينما المستقلة. كما تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كالكوتا الدولي في دورته الـ 74، وهو من أقدم وأهم المهرجانات السينمائية في العالم.

والجدير بالذكر ان الفيلم قد شارك أيضا في مهرجان “كان” السينمائي العالمي ضمن فعاليات سوق الفيلم، مؤكدا بذلك تأثيره ووجوده البارز في عالم السينما الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع درجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه …